البطولة الاحترافية

الوداد والرجاء في نصف نهائي كأس العرش …؟

يستهل فريق الفتح الرباطي حملة الدفاع عن لقب كأس العرش الكرة القدم عن الموسم الرياضي 2014-2015، بمواجهة فريق من قسم الهواة، بعد سحب قرعة جميع أدوار المسابقة، ليلة الثلاثاء-الأربعاء، بمقر قناة «الرياضية» بالدار البيضاء. ويحل فريق الفتح الرباطي، في ذهاب دور سدس عشر كأس العرش ضيفا على فريق مولودية الداخلة،أحد أيام 21 و 22 و 23 غشت القادم،بينما سيجري لقاء الإياب أسبوعا بعد ذلك، ضمن مجموعة الجنوب التي ستعرف برمجة لقاء قوي بين الدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير.
وأوقعت قرعة كأس العرش فريق الوداد في مواجهة الراسينغ البيضاوي في سدس عشر النهاية، وفي حالة تأهله سيواجه في دور الثمن الفائز من مباراة نهضة بركان والنادي القنيطري.
وحسب ما أسفرت عنه قرعة كأس العرش، فمن المحتمل أن يلتقي الوداد بغريمه التقليدي الرجاء البيضاوي في دور نضف النهاية الذي يقام بنظام الذهاب والإياب في أكتوبر ونونبر المقبلين، وذلك في حالة تخطي الفريقين للفرق التي سيواجهانها في باقي الأدوار الإقصائية.
وقبل الشروع في عملية القرعة، تم إجراء قرعة خاصة لتوزيع فريقي الفتح والجيش الملكي، على مجموعتي الشمال و الجنوب، حيث تحول الفتح إلى مجموعة الجنوب،بينما انتقل الفريق العسكري إلى مجموعة الشمال.
و تعرف مجموعة الشمال، برمجة لقاء قوي بين المغرب التطواني وحامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الجيش الملكي(11 لقب)، بينما سيصطدم الوصيف نهضة بركان مع النادي القنيطري،لتتأكد مغادرة ثلاث فرق من البطولة الإحترافية على الأقل من دور سدس العشر.
وحكمت قرعة دور سدس عشر النهائي، الذي سيجري للمرة الثانية بنظام الذهاب والإياب، تقسيم الفرق ال 32 إلى مجموعتي الشمال و الجنوب، من أجل تقريب المسافات، على ثلاث فرق من القسم الأول على الأقل على المغادرة من الدور الأول بعد أن جمعت ست فرق فيما بعض.
وكانت القرعة رحيمة بفريق الرجاء البيضاوي، الذي سيلعب مع شباب المسيرة بينما يلتقي الوداد البيضاوي مع جاره الراسينغ البيضاوي .
وللعام الثاني على التوالي، سيلعب المغرب الفاسي مع جمعية سلا، فيما سيلعب فريق أولمبيك أسفي مع أولمبيك الدشيرة ،والكوكب مع شباب قصبة تادلة،و الرشاد البرنوصي مع سطاد المغربي، واتحاد طنجةمع النادي المكناسي، و شباب الريف الحسيمي مع وداد تمارة ،و مولودية وجدة مع اتحاد المحمدية، و أولمبيك خريبكة مع اتحاد ايت ملول .
وتم للعام الثاني على التوالي، القيام بقرعة تهم جميع أدوار التباري وتحديد تواريخ إجراء مباريات كل دور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى