أخبار ...وأسرار

الهواة ينتخبون أعضاء العصبة في 9 شتنبر

FRMF

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موعد الجمع العام التأسيسي للعصبة الوطنية هواة في تاسع شتنبر المقبل، لإحداثها وانتخاب أعضائها.
واتفقت الجامعة في لقاء تنسيقي مع أندية الهواة بقسميها الأول والثاني… وبحضور الرئيس فوزي لقجع، على التعديلات التي أدخلتها على مشروع النظام الأساسي للعصبة، بعد أن استمعت إلى اقتراحات الأندية في الموضوع.
وتمكنت أندية الهواة من إقناع رئيس الجامعة برفع عدد أعضاء العصبة الوطنية هواة إلى 19، تتشكل من 10 سيتم انتخابهم في اللائحة، وأربعة يعينهم المكتب الجامعي، وخمسة يمثلون المدربين والأطباء واللاعبين والحكام والعصب، علما أن عددا من الأندية رفضت تمثيلية الأعضاء الاخيرين، الشيء الذي رفضه رئيس الجامعة رفقة أحمد غايبي، رئيس لجنة الانتخابات.
كما أخبر لقجع أندية الهواة برفضه رفضا قاطعا استغلال اسمه في استدراج الأندية للتصويت على اللوائح المرشحة، وأنه رئيس على الجميع، ولن يقبل بإدراج في حملة أحد المرشحين.
وفي تصريح لمحمد قرقوري، رئيس انبعاث وفاء سيدي مومن، أكد أن التعديلات التي اتفقت الأندية على إدراجها في النظام الأساسي كثيرة جدا، غير أنها لا تمس جوهره، وكذلك تتماشى مع النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي وافق عليه الاتحاد الدولي للعبة.
وأوضح قرقوري أن فوزي لقجع أخبرهم أن التعديلات التي أدخلت على مشروع النظام الأساسي، ولقيت موافقة الأندية ستؤخذ بعين الاعتبار، على أن تكون صيغته النهائية جاهزة خلال الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الأندية وافقت بالإجماع على النظام الأساسي لعصبة الهواة.
وقال قرقوري إن أندية الهواة بالبيضاء على الخصوص وبعض الأندية الأخرى طالبت فوزي لقجع بتأجيل انطلاق البطولة الوطنية هواة إلى موعد لاحق، خاصة أنها تعاني غياب ملاعب جاهزة وصالحة لخوض المنافسات، إذ أن غالبية ملاعب البيضاء تخضع لإصلاحات.
ويذكر أن جمال السنوسي، رئيس سطاد المغربي، كان أعلن ترشيحه على رأس لائحة العصبة الوطنية هواة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى