أخبار ...وأسرار

الوداد والعين ستجرى بشبابيك مغلقة…؟

7777777777777777777777777777777774976
عدسة الزنايدي سعيد
نوه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالسرعة التي تم بها تفعيل أحد أبرز نقاط اتفاقية الشراكة و التعاون الموقعة مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الذي كان ممثلا بأمينه العام محمد بن هزام، خلال لقاء إعلامي جد مختصر احتضنته إحدى فنادق العاصمة الرباط مساء أول أمس الأربعاء، و عرف تواجد المدير الإقليمي للشركة الراعية «القدرة القابضة» و رئيس الوداد سعيد الناصري.
ورحب فوزي لقجع في كلمة افتتاحية بالمناسبة بتواجد الوفد الإماراتي و ضمنهم وفد فريق العين بطل دوري الخليج الإماراتي الذي حط الرحال بالدار البيضاء أمس الخميس، حيث سيجري تداريبه بالمركب الرياضي محمد الخامس معتبرا أن الأمر يجسد طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين.
واعتبر رئيس الجامعة الحدث الرياضي المتمثل في كأس الصداقة المغربية – الإماراتية و الذي سيعرف إقامة مباراة فاصلة بين الوداد البيضاوي و نادي العين جسرا للتقارب و التواصل بين البلدين و الشعبين من خلال اتحادي البلدين، في أفق أن تتسع هذه الشراكة مع دول أخرى بالخليج العربي.
وأكد لقجع بأن حدث كأس الصداقة المغربية الإماراتية يدخل ضمن خطط الجامعة التي انفتحت على جامعات بإفريقيا و العالم العربي، كما أن هناك استثمارا لمباراة يوم السبت لإقامة جلسات للتعاون و التقني و في مجال التحكيم منوها بالإقبال الجماهيري الكبير على اقتناء التذاكر.
من جهة أخرى أكد معاذ حجي المدير التنظيمي لهذه الكأس بأن هناك إقبالا كبيرا على تذاكر المباراة، إذ تم بيع 30 ألف تذكرة، معترفا بصعوبة السيطرة على السوق السوداء معسجلا بأن المهم يبقى هو ملء الملعب، علما أن أجواء احتفالية ستسود اللقاء الذي سيختتم بإطلاق الشهب النارية.
وسيتم بين شوطي المباراة تكريم الدولي السابق رشيد الداودي الذي تألق بشكل لافت بالمغرب وبالإمارات على أن يتم الإتفاق على جدولة تكريم أسماء أخرى تألقت على مستوى كرة القدم بالمغرب وبالإمارات، كما سيتم ما بين الدورتين الأولى و الثانية برمجة مباريات بين منتخبي البلدين لكرة القدم النسوية.
وعرف مركب محمد الخامس عدة إصلاحات همت مستودعات الملابس و نصف مقاعد المنصة المغطاة كما منح الراعي الرسمي سبورة إلكترونية حيث ستتم تغطية « الماكانا» علما أن هذه السبورة سيتم استغلالها أيضا بمناسبة احتضان نفس الملعب لكأس شمال إفريقيا للأندية.
وستستفيد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من عائدات النقل التلفزي من قناة أبو ظبي بواقع 120 ألف دولار، بينما ستتكلف الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة بتأمين الإنتاج حيث ستقوم قناتي الرياضية و الأولى ببث المباراة على الهواء.
وسيتم على هامش مباراة الوداد البيضاوي و العين تنظيم متحف يؤرخ لأهم إنجازات كرة القدم بالمغرب و الإمارات سواء فيما يتعلق بالمنتخبات الوطنية أو الأندية كما سيتم تبادل الشعارات بين اتحادي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى