أخبار ...وأسرار

فينغر: تخطينا عقدة تشيلسي رغم المبالغة في الدفاع

arsene-wenger-cropped_1h2bmnq7s34x91na2lq9wge4r8

بدا الفرنسي “آرسين فينغر” سعيدًا بإنهاء فريقه آرسنال لعقدة تشيلسي والتفوق عليه في الدرع الخيرية بهدف نظيف، حيث أكد أن الجنرز أدوا جيدًا في أطوار كثيرة من المباراة رغم تراجعهم الدفاعي المفرط في بعض اللحظات بسبب ما سماه “عقدة تشيلسي”.

وكان آرسين فينجر قد أنهى اليوم سلسلة 13 مباراة عجز فيها عن التفوق على المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو”، وهو ما شكل مصدر فرحة أخرى للفرنسي الذي بدا راضيًا عن أداء فريقه في المجمل.

“عانينا على الصعيد البدني وأرضية الميدان لم تكن جيدة، لكننا فزنا في نهاية المطاف رغم أننا دافعنا أكثر من اللازم للحفاظ على نظافة شباكنا. كنا نريد هذا الفوز بشدة، ورغبتنا تحققت”

ثم أضاف في نفس السياق “دائمًا ما كنا خطيرين عندما خرجنا من مناطقنا، لكننا كنا متراجعين بشكل مبالغ فيه. لعبنا بشكل دفاعي في بعض اللحظات، وربما ذلك كان بسبب عقدة تشيلسي التي كسرناها اليوم”

أما عن أهمية تشيك في حفاظ فريقه على نظافة شباكه “لم نتلق سوى 13 هدفًا في آخر 19 مباراة من الموسم الماضي وهو ما يُثبت أننا تحسننا دفاعيًا قبل قدوم تشيك. عمومًا، أتمنى أن نستمر بنفس القوة الدفاعية. الفترة التحضيرية للموسم كانت جيدة، وقد حاولنا البناء انطلاقًا من مكتسبات الموسم الماضي. الفريق لا يعاني من إصابات خطيرة إن استثنينا ويلشير، كما أن أليكسيس سيعود غدًا، وهو شيء يُسعدنا”

وأنهى حديثه “والكوت؟! أريد أن أشركه كمهاجم كذلك، لكن كل شيء سيتوقف على نوعية الخصم الذي سنواجهه”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى