من ثقب الباب

22 عداء وعداءة يمثلون المغرب… ببطولة العالم بالصين

 

حددت الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، اللائحة النهائية للفريق الوطني المشارك في النسخة 15 لبطولة العالم المقبلة ببكين بالصين، في الفترة ما بين 22 و 30 غشت، و التي ضمت 22 عداء و عداءة، بواقع سبع عداءات و 15 عداء، حققوا جميعهم الحد الأدنى، بينما حرمت «كوطة» ثلاثة أسماء في كل سباق، العداء العائد أمين لعلو من التواجد في هذه اللائحة، رغم توفره على رقم يسمح له بذلك.
ويقود عبد العاطي إيكيدير، المحتل للمركز الثالث في الترتيب العالمي لسباق 1500 متر، بعد أن حقق أفضل توقيت شخصي له بواقع ثلاث دقائق و 28 ثانية و 78 جزء المائة، في ملتقى موناكو ضمن العصبة الماسية، لائحة الفريق الوطني في أم السباقات المتوسطة ،إلى جانب زميليه فؤاد الكعام، و ياسين بنصغير.
ويمثل المغرب في سباق 800 متر، الثلاثي نادر بلحنبل و أمين المناوي و عبد العاطي الكص، بينما ثم استبعاد أمين لعلو، بداعي أن الرقم الذي حققه منذ عودته للتباري، ليس ضمن أفضل ثلاثة أوائل ،بينما يتواجد في سباق 5000 متر الثنائي عثمان الكومري و يونس الصالحي.
وينافس المنتخب الوطني لألعاب القوى ،في سباق 3000 متر موانع، بثلاثة عدائين يقودهم المتألق هشام السيغني، الذي فاز في سباق ستوكهولم الأخير بالعصبة الماسية ،بينما حل زميله ابراهيم الطالب ثانيا، و سيكون المتخصص حميد الزين حاضرا مرة أخرى، فيما سيقتصر التواجد المغربي في مسافة 100 متر عبر العداء عزيز أوهادي.
ويقود عبد الرحيم بورمضان، ثلاثي الماراطون، إلى جانب عادل عناني و رشيد كيسري.
وتتواجد البطلة مليكة العقاوي، في مسابقتي 800 و 1500 متر، شأنها شأن رباب العرافي، بينما ستلتحق بهما في سباق 1500 متر، العداءة سهام الهلالي، بينما ستكون البطلة حياة المباركي لوحدها في سباق 400 متر حواجز، بعدما عجزت لمياء لهبز عن تحقيق الحد الأدنى المطلوب.
وانتزعت الشابة فدوى سيدي مدان، تأشيرة المشاركة في مونديال بكين بالصين في سباق 3000 متر موانع، و ستكون إلى جانب عداءة فريق الجيش الملكي، سليمة الموالي العلمي ، بينما سيقتصر الحضور المغربي في سباق الماراطون على العداءة سمية لاباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى