أخبار ...وأسرار

ريفر بلايت يقتنص لقب ليبرتادوريس بايرن بطل أودي وبرشلونة يحلق بكأس غامبر

 توج فريق برشلونة الأسباني بلقب كأس جوهان غامبر الودية لكرة القدم، عقب فوزه السهل 3 ـ صفر على روما الإيطالي أول من أمس، وجاء الفوز على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني بأقل مجهود، وافتتح النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهرجان أهداف البارسا في الدقيقة 26، وأضاف الساحر الأرجنتيني ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 41، وأحرز الكرواتي إيفان راكيتيش الهدف أجمل أهداف المباراة في الدقيقة 66، وحفلت المباراة باستعراضات فنية من نجوم البارسا.

وأحرز بايرن ميونيخ لقب كأس أودي الودية لكرة القدم بفوزه على ريال مدريد 1- صفر أول من أمس في ميونيخ. وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (88) هدف الفوز.

وهذا اللقب الثالث لبايرن في البطولة التي تقام مرة كل سنتين بعد 2009 و2013. واحتل توتنهام الإنجليزي المركز الثالث بفوزه على ميلان الإيطالي 2- صفر. وسجل ناصر الشاذلي (8) وتوماس كارول (71) هدفي الفريق اللندني.

من ناحية أخرى اقتنص ريفر بلايت الارجنتيني لقب بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية في كرة القدم للمرة الأولى منذ 19 عاماً باكتساحه ضيفه تيغريس المكسيكي 3- صفر أمس في إياب الدور النهائي.

وكان الفريق الارجنتيني أنهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي ثم استفاد على ملعبه «مونومنتال» من مؤازرة 62 ألف متفرج لكي يكتسح ضيفه المكسيكي ويحرز لقبه الثالث في المسابقة التي توج بطلاً لها عام 1986 أيضاً (خسر أيضاً نهائي 1966 و1976).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى