البطولة الاحترافية

غياب صاخ للمحترفين الأجانب في البطولة الوطنية…

حملت الجولة الأولى من الدوري المغربي العديد من الظواهر المثيرة واللافتة والتي تنذر بموسم كبير ومنافسة قوية بين عديد الأندية، سواء على مستوى السباق نحو حيازة الدرع أو لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.1309091514

وشكل غياب اللاعبين الأجانب عن التسجيل، باستثناء قدوم المحترفين بالدوري المغربي البرازيلي لويس جيفرسون والذي سجل الهدف الأول لفريقه الكوكب المراكشي أمام مولودية وجدة الصاعد حديثا للدوري الممتاز، الإستثناء الوحيد لهذه الفئة في وقت لم يظهر فيه أي من المهاجمين الأفارقة بالواجهة.

فمن أصل 15 هدفا وهو مجموع أهداف الجولة في 7 مباريات بمعدل فاق هدفين بالمباراة الواحدة، لمع اللاعبون المغاربة وتفوقوا على الأجانب، وكان المترجي لاعب الوداد هو الوحيد الذي انفرد بتسجيل ثنائية في مرمى الجيش الملكي بمباراة الكلاسيكو.

واستعاد جيفرسون لاعب الكوكب ذاكرة الأهداف بعد فترة طويلة لازمه خلالها استعصاء غريب، إذ سجل لفريقه الموسم المنقضي 6 أهداف وساهم بشكل كبير في قيادته إلى احتلال الصف الثالث.

ورحل هذا الموسم عن الدوري المغربي هداف النسخة السابقة ماليك إيفونا المنتقل للأهلي المصري، كما رحل باكاري كوني صاحب الـ 7 أهداف رفقة الوداد للفجيرة الإماراتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى