البطولة الاحترافية

نهضة بركان والتحاق العلودي…

مباشرة بعد أن فك ارتباطه بالكوكب المراكشي، الذي دافع عن ألوانه في الموسمين الأخيرين، اختار سفيان العلودي أن يحط الرحال بعاصمة البرتقال.
وقال العلودي في تصريح إذاعي إن مسؤولي نهضة بركان ربطوا اتصالاتهم به، مستفسرين عن وضعيته بالفريق المراكشي، وعرضوا عليه فكرة الانضمام إلى فريقهم، مشيرا إلى أن المفاوضات بين الطرفين لم تتعد بضعة دقائق، كانت كافية للاتفاق على كافة تفاصيل التعاقد.
ولم يكشف العلودي عن مدة ولا قيمة العقد، غير أن مصادر مقربة من الفريق البركاني أكدت أنه سيحصل على منحة توقيع بقيمة 200 مليون سنتيم، مع راتب شهري في حدود 20 ألف درهم.
وحسب مصادر مقربة من محيط الكوكب، فإن العلودي طلب من إدارة الفريق المراكشي فسخ العقد الذي يربطهما، بعد واقعة المنصة خلال مباراة الرجاء، برسم إياب كأس العرش بملعب مراكش الكبير، حيث وقع خلاف قوي بينه وبين أحد المشجعين المراكشيين، ما دفع إدارة الكوكب إلى إحالته على اللجنة التأديبية.
وأضافت مصادرنا أن العلودي أبلغ إدارة الفريق أنه قرر الرحيل عن مراكش، حفاظا على جودة علاقته بجميع مكونات الكوكب، رغم أنه نفى أن يكون قد شتم فعاليات الفريق، طالبا شهادة زملاء له تابعوا الواقعة بالمنصة.
يذكر أن سفيان العلودي (32 عاما) سبق له أن لعب للرجاء البيضاوي، قبل أن ينتقل للاحتراف فيالإمارات رفقة كل العين والوصل، ثم عاد إلى الدوري المغربي عبر بوابة الجيش الملكي والكوكبالمراكشي.
ومن المنتظر أيضا أن يعزز الفريق البركاني صفوفه باللاعب الدولي السابق شهير بلغزواني، الذي يمارس حاليا بفريق وايت ستارز، أحد أندية الدرجة الثانية ببلجيكا.
واعتبرت جماهير الفريق البركاني على موقعها الإلكتروني، أن صفقتي العلودي وبلغزواني مهددتان بالفشل، بالنظر إلى عامل السن وكذا ضعف التنافسية في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى المقابل المادي الكبير، والذي كان أجدر بمسؤولي نهضة بركان أن يرصدوه للفئات الصغرى، خاصة وأن الفريق يضم عددا من اللاعبين، الذين يشغلون نفس مركز العلودي وبلغزواني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى