البطولة الاسبانية

بنيتيز: مكان كريستيانو محجوز في التاريخ

بنيتيز: مكان كريستيانو محجوز في التاريخ

اعتبر المدير الفني لريال مدريد الإسباني رفائيل بنيتيز أول من أمس على الرغم من فوز فريقه على إسبانيول خارج الديار بسداسية نظيفة في الجولة الثالثة من الليغا أنه لا يزال يوجد هامش للتحسن.

وبخصوص البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل خمسة أهداف أول من أمس وأصبح الهداف التاريخي للريال في الليغا، قال »أي شخص يسجل هذه الأهداف لديه مكان محجوز في التاريخ«.

وقال بنيتيز »الأرقام تتحدث عن نفسها وأتمنى أن يستمر كريستيانو على المنوال نفسه، اسم كريستيانو سيظل دائماً مع دي ستيفانو وراؤول«.

وأضاف المدرب »أنا سعيد بهذا الفوز ولكن يجب علينا مواصلة العمل، إنها نتيجة رائعة خارج ملعبنا، ولكن لا يزال يوجد هناك هامش للتحسن، وهذا رأي موضوعي وليس مجرد كلام«.

وتابع المدير الفني »منذ تقديمي مديراً فنياً للفريق قلت إننا سنسعى لتقديم كرة قدم هجومية تهز الشباك وهذا هو ما نعمل عليه مع تحقيق التوازن الدفاعي«.

رأي

واعتبر البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد أنه حينما يكون مواطنه »الدون« كريستيانو رونالدو في يومه فإن إيقافه يصبح مستحيلاً»، وذلك عقب الفوز على إسبانيول خارج الديار بسداسية نظيفة سجل كريستيانو منها خمسة أهداف دفعة واحدة وصنع آخر.

وقال بيبي في تصريحات صحافية بعد المباراة «أنا سعيد بعمل الفريق، أهنئ كريستيانو على العمل العظيم الذي قام به». وأضاف المدافع «على الرغم من النتيجة ولكن إسبانيول لديه فريق جيد، ولكن حينما يكون كريستيانو في يومه فإن إيقافه يصبح مهمة مستحيلة».

وبخصوص زميله في الفريق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس علق بقوله «إنه يفعل واجبه بحب وسعادة ونفذ اليوم تدخلين وتصدياً مهماً للغاية، كل الحراس الموجودين لدينا على أعلى مستوى».

عقاب قاسٍ

واعترف سيرجيو غونزاليز، المدير الفني لفريق إسبانيول، بعد هزيمة فريقه الثقيلة أمام ريال مدريد بسداسية نظيفة ضمن مباريات الجولة الثالثة للدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب «باور8 ستاديوم» بمدينة برشلونة، أن النتيجة كانت «عقاباً قاسياً». وأضاف في الوقت ذاته أن لاعبي الفريق الملكي «تفوقوا في كل شيء»، مقدماً «اعتذاره للجماهير» على تلك «المباراة السيئة» التي قدمها فريقه.

وأكد المدير الفني الشاب تحمله مسؤولية تلك الهزيمة الثقيلة «أنا من يتحمل مسؤولية تلك النتيجة. لقد أخطأت، ليس في تركيبة الفريق ولكن في العناصر التي اخترتها لبداية المباراة. وبسبب تلك الاختيارات، لم يستطع الفريق مجاراة الخصم ولم نكن على مستواهم نفسه. لقد اكتسحونا».

ويأمل سيرجيو في أن تكون معنويات اللاعبين عالية عند العودة مرة أخرى للتدريبات «يجب أن نتعلم من أخطائنا. سنعود إلى منازلنا والألم يعتصرنا، لكننا سنواصل المضي قدماً وسنعود للتدريبات بمعنويات مختلفة والعمل بأقصى جهد».

تكريم

قال سيرجيو غونزاليز مدرب إسبانيول إن الخطوة التي قامت بها إدارة النادي بتكريم أيقونة الفريق وهدافه التاريخي المهاجم المخضرم راؤول تامودو تستحق الثناء، مضيفاً « هو أحد رموز نادي إسبانيول. الجمهور يعشق هذا اللاعب ويجب توجيه الشكر له على كل ما قدمه للنادي. كنت أتمنى تعويض الجمهور بتقديم مباراة جيدة».

وأحرز تامودو 156 هدفاً خلال 389 مباراة خاضها مع إسبانيول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى