الكؤوس الافريقية-

صدق أو لا تصدق موريتانيا تهزم جنوب إفريقيا…ب1/3

أكرم المنتخب الموريتاني لكرة القدم وفادة ضيفه الجنوب إفريقي وحقق فوزا تاريخيا، عندما تغلب عليه 3 / 1 يوم السبت في نواكشوط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة عشرة، ضمن تصفيات كأس الامم الافريقية المقررة نهائياتها عام 2017 في الغابون.
وسجل بوبا ندياي (5) وبوباكار بايغويلي (79) ومولاي أحمد (87) أهداف موريتانيا، وثامسانكا سانغويني (69) هدف جنوب إفريقيا.
وتابعت موريتانيا عروضها الرائعة في التصفيات، بعدما أحرجت الكاميرون العريقة في الجولة الأولى، وخسرت أمامها بصعوبة 0 ? 1 في الدقيقة الأخيرة في الجولة الأولى، وحققت هذه المرة فوزا تاريخيا على جنوب إفريقيا، بطلة القارة السمراء عام 1996 على أرضها.
وبكرت موريتانيا بالتسجيل عبر بوبا ندياي في الدقيقة الخامسة، وكادت تضاعف الغلة في أكثر من مناسبة بعدما فرضت ضغطا كبيرا على دفاع الضيوف.
وتلقت جنوب إفريقيا ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد ديفيد زولو في الدقيقة 50، بيد ان ذلك لم يمنعها من إدراك التعادل وتحديدا في الدقيقة 69، عبر ثامسانكا سانغويني، إلا أن فرحتها دامت 10 دقائق فقط، حيث منح بوباكار بايغويلي التقدم لأصحاب الأرض مجددا، قبل أن يوجه مولاي أحمد الضربة القاضية، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 87.
وانتزعت موريتانيا الصدارة مؤقتا بفارق الأهداف أمام الكاميرون، فيما منيت جنوب إفريقيا بخسارتها الأولى، وتجمد رصيدها عند نقطة واحدة من تعادلها السلبي مع ضيفتها غامبيا في الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى