أخبار منوعة

شاهد..ميسي الساحر يبهر أتلتيكو في عقر داره

https://youtu.be/mh_ztkunqkg?t=230

 

شاهد..ميسي الساحر يبهر أتلتيكو في عقر داره

مرة أخرى يواصل الساحر ميسي إبهاره عندما تمكن من قيادة برشلونة لتخطي اتلتيكو مدريد على ملعب الأخير أول من أمس مبقياً البارسا في الصدارة بالعلامة الكاملة.

ووصف أندريس انييستا زميله الأرجنتيني اللاعب ليونيل ميسي بأنه »فريد من نوعه«.

 

وقال إنييستا في تصريحات عقب المباراة التي فاز بها البرسا بهدفين لواحد »ليو لاعب فريد من نوعه ويصنع الفارق واليوم عاد لتكرار هذا الأمر، أنا سعيد من أجله والفريق«.

ويرى اللاعب أن ميسي لم يشعر بالاستياء من جلوسه على دكة الاحتياطي »كونه احتياطياً أمر طبيعي بعد رحلة السفر والأيام الأخيرة«.

وأشاد إنييستا أيضاً بهدف نيمار الذي جاء من ركلة ثابتة ثم قال »نعرف أن هذه المباريات دائماً ما تكون معقدة أكثر من الطبيعي، تمكنا من معادلة الخشونة التي يلعب بها أتلتيكو حينما لم تكن الكرة بحوزتنا بجانب تحلينا بالدقة حينما كانت بين أقدامنا«.

وتابع اللاعب »على الرغم من تأخرنا بهدف نجحنا في العودة وأعتقد أن الفريق قدم مباراة متكاملة جداً، نحن في أفضل حال لأنك يجب أن تكون هكذا إذا ما كنت ترغب في تحقيق الفوز على هذا الملعب«.

وأكمل إنييستا »كانت مباراة خطيرة ومتكاملة ولاحت للخصم فرص خطيرة للتسجيل ولكنها أجهضت وهذا يعني أن الفريق أدى ما عليه هجومياً ودفاعياً

قيمة كبيرة

وأبدى النجم البرازيلي لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، نيمار دا سيلفا، سعادته الكبيرة بعد الفوز الذي حققه فريقه على أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الجولة الثالثة بالدوري الإسباني (الليغا).

فريد

وشدد النجم البرازيلي على القيمة الكبيرة لزميله الأرجنتيني واصفاً إياه بـ«الأفضل داخل الملعب على الإطلاق» ودائماً ما يصنع الفارق.

وقال النجم البرازيلي في تصريحات عقب اللقاء لقناة «موفيستار بلوس» التلفزيونية «تمكنا من معادلة النتيجة في وقت مبكر من الشوط الثاني وكان هذا مهماً جداً. ثم دخل ميسي لأرض الملعب، ليصنع الفارق كعادته دائماً تمكنا من الفوز بالمباراة».

وواصل النجم البرازيلي ثناءه على زميله الأرجنتيني «من الواضح إننا نمتلك أفضل لاعب على الإطلاق داخل الملعب»، مبدياً سعادته في الوقت ذاته بانطلاقة برشلونة القوية في الليغا.

فارق

من ناحيته قال لاعب أتلتيكو مدريد، دييغو غودين عقب اللقاء إن «الهزيمة مؤلمة».

وصرح غودين رداً على سؤال إذا ما كان يشعر بالحزن لأن الخسارة أتت بعد نزول الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان بديلاً اليوم، قائلاً «الهزيمة دائماً ما تكون مؤلمة، لا نلعب ضد لاعب بعينه.

وإن كنا نعرف أن ميسي قادر على صناعة الفارق». وأضاف اللاعب في تصريحات تلفزيونية «انتهت المباراة وهذه هي نتيجتها، الخصم تمكن من استغلال الفرص التي أتيحت له ونحن لها». وأكمل غودين «إنها مباراة كرة قدم وفي النهاية يجب المضي قدماً».

مباراة جيدة

من جانبه أكد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أن فريقه انتزع ثلاث نقاط غالية. وقال مدافع الفريق الكتالوني «قدمنا مباراة جيدة وانتزعنا ثلاث نقاط غالية»، معتبراً أن الإصابات التي تضرب لاعبي فريقه «غير عادية».

وقال «نحن نعرف إننا في وضع غير عادي، ولكن مثل هذه المواقف تجعلنا أكثر قوة، وتوحدنا أكثر».

وأشار إلى عدم قدرة فريقه على الاستعانة بالصفقات الجديدة حتى يناير المقبل بسبب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال «لن نتمكن من الاعتماد على اليكس (فيدال) أو أردا (توران)، هذا لا يجب أن يكون مبرراً ولكن يجب أن يصبح هدفاً آخر، وحافزاً إضافياً».

لكنه اعتبر أن مستوى فريقه «جيد للغاية» رغم غياب «لاعبين مؤثرين» عن صفوفه، مثل جيرار بيكيه الذي غاب عن اللقاء للإيقاف.

اعتراف

من جانبه اعترف المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييغو سيميوني عقب الخسارة من برشلونة بهدفين لواحد على ملعب فريقه فيسينتي كالديرون بأن النادي الكتالوني كان الأفضل طوال المباراة باستثناء أول ربع ساعة في الشوط الثاني«.

وقال سيميوني عقب المباراة »باستثناء هذه الـ15 دقيقة، فإن برشلونة هيمن على المباراة بشكل مطلق، برشلونة فريق قوي جداً هجومياً، حاولنا الخروج من الشوط الثاني بنفس طريقة الشوط الأول ولكن لم نتمكن من هذا، برشلونة كان أفضل«.

وأضاف المدرب »برشلونة كان أفضل في المساحات والكرة والضغط، حاولنا تنفيذ الضغط العالي ولكن الحقيقة أننا لم نقدم مباراة جيدة، على الرغم من تقدمنا في الشوط الثاني إلا أننا لم نستغل الأمر«.

وبخصوص مواطنه ليونيل ميسي صاحب هدف الفوز قال »لقد كان حاسماً، قلب نتيجة المباريات إحدى عاداته، واليوم كرر الشيء نفسه«.

وبخصوص فرناندو توريس الذي سجل هدف فريقه، أضاف »لقد نفذ عملاً هجومياً عظيماً سواء بالضغط أو الهدف الذي سجله والذي يحمل أهمية كبيرة بالنسبة له«.

 هدف مدهش

قال مدافع أتلتيكو مدريد خوسيه ماريا خيمنيز إن هدف التعادل الذي أحرزه البرازيلي نيمار لبرشلونة في مرمى فريقه كان مثل وضع »إبريق ماء بارد« على »الروخيبلانكوس«. وقال اللاعب بعد المباراة التي انتهت بخسارة فريقه 1-2 »نيمار أحرز هدفاً مدهشاً، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، ووضعها (الكرة) حيثما يجب وضعها للتسجيل. لقد كان مثل إبريق ماء بارد«.

وأضاف »قدمنا مباراة جيدة وكانت هناك رغبة في الفوز، وعندما أحرزنا هدفاً في الشوط الثاني اعتقدنا أنه سيمنحنا الهدوء ولكن نيمار أحرز هدفاً مدهشاً«. وتابع »الهدف قتلنا نفسياً في تلك اللحظة، حاولنا البحث عن هدف ثانٍ، ولكنهما تمكنوا بعدها من التسجيل«، مشيراً إلى أن فريقه لم يضغط بالشكل المطلوب على المنافس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى