البطولات الأوروبية

موناكو يفوز بصعوبة على أجاكسيو

حقق موناكو ثالث الموسم الماضي فوزاً صعباً على مضيفه غازيليك اجاكسيو الوافد الجديد إلى الأضواء 1- 0 أول من أمس في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين موناكو بهذا الفوز إلى لاعب وسط غازيليك دافيد دوكورتيو الذي تسبب بركلة جزاء إثر لمسة يد وإلى لاعب وسطه ومنتخب شباب البرازيل فابينيو الذي نفذها بنجاح (17).

والفوز هو الثاني لموناكو مقابل تعادلين وخسارة فرفع رصيده إلى 8 نقاط وصار ثامناً مؤقتاً، فيما بقي غازيليك في المركز العشرين الأخير وله نقطة واحدة.

المركز الثاني

وصعد رين إلى المركز الثاني إثر فوزه على مضيفه نانت 2- 0.

وسجل الفرنسي من أصل كاميروني بول جورج نتيب (67) وجيوفاني سيو (89) الهدفين فارتفع رصيد رين إلى 12 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة من باريس سان جرمان المتصدر وبطل المواسم الثلاثة السابقة الذي تعادل مع ضيفه بوردو 2-2 الجمعة في الافتتاح.

طرد

واستفاد رين من طرد لاعبي نانت البرازيلي ادريان اوليفيرا تافاريش (52) والايسلندي كولباين سيغثورسون (78).

ووقف رصيد نانت عند 7 نقاط في المركز العاشر.

انتصار

واستعاد مارسيليا طريق الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه باستيا 4-1 في ختام الجولة.

ومني مارسيليا، صاحب المركز الرابع بالليغا الموسم الماضي، بثلاث هزائم في آخر أربع مباريات قبل مواجهة اليوم على ملعبه فيلودروم، التي استعاد فيها الثقة برباعية.

تقدم أبناء المدرب الإسباني ميجل جونزاليس بهدف أول عبر بنيامين ميندي بعد مرور ربع ساعة، قبل أن يضيف رومان أليساندريني هدفين بعد انطلاق الشوط الثاني ويختتم البلجيكي ميتشي باتشواي الرباعية (ق70)، في حين سجل البرازيلي برانداو هدف الفريق الزائر الوحيد قبل النهاية بعشر دقائق.

GFC Ajaccio's French forward Khalid Boutaid (C) vies with Monaco's Italian defender Andrea Raggi (R) during the French L1 football match between GFC Ajaccio and Monaco on September 13, 2015 at the Ange Casanova stadium in Ajaccio, on the French Mediterranean island of Corsica. AFP PHOTO / PASCAL POCHARD-CASABIANCA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى