من ثقب الباب

بسبب غياب النصاب القانوني وتغيير مكان انعقاده تأجيل الجمع العام للكوكب…

… تم تأجيل الجمع العام الاستثنائي لفريق الكوكب المراكشي، والذي كان مقررا أن ينعقد أول أمس الأربعاء بأحد فنادق مراكش رغم الترتيبات اللوجيستيكية التي اتخذت لإجراء الجمع في وقته وبحضور تعزيزات أمنية مكثفة داخل وخارج الفندق. ويعود سبب التأجيل حسب تصريح لرئيس المكتب المديري يوسف ضهير ل “النخبة”، إلى عدم اكتمال النصاب القانوني، وكذلك إلى تغيير مكان عقد الجمع العام من فندق إلى آخر في آخر لحظة ما جعل المنخرطين والذين كانوا مرفوقين بأعوان قضائين لتدوين محاضر عينية يحتجون على عدم إخبارهم بتغيير مكان انعقاد الجمع.48999
وأشار ظهير إلى أن المنخرطين اعتبروا ما حدث خرقا سافرا في قوانين الجموع العامة ومحاولة من اللجنة المؤقتة لعرقلة أشغال الجمع في ظل عدم وجود رئيس جديد لقيادة الفريق بعد إصرار الرئيس السابق فؤاد الورزازي على الاستقالة بعد الضغوطات التي مورست عليه من قبل فصيل “كرزي بويز” المساندة للفريق الذي ربط عودته إلى المدرجات بإقالة أحد الأعضاء الذي اعتبروه النقطة السوداء في تقدم الفريق المراكشي بعدما عمر لأزيد من عشر سنوات بدون إعطائه أي إضافة ل “فارس النخيل”.
ولم يخف ضهير كذلك تمسكه بالرئيس المستقيل من منصبه فؤاد الورزازي للاستمرار في قيادة الفريق نظرا للمجهودات الجبارة التي دبر بها شؤون الفريق والنجاحات التي حققها في فترة ولايته وبأبسط الموارد المالية.
من جهة، قالت مصادر أخرى من الفريق إن السلطات المحلية كانت وراء التأجيل بدعوى عدم قانونية الجمع ولم تمنح ترخيصا لذلك الجمع بسبب الاختلاف والانشقاق الحاصل في صفوف أعضائه وعدم إيداع أي منخرط ترشيحه لمنصب الرئاسة ما سيؤدي إلى فراغ إداري ستترتب عليه تبعات خطيرة في مسيرة الفريق.
كما أرجعت ذات المصادر سبب تأجيل الجمع الاستثنائي إلى رغبة المسؤولين في تفادي شرخ آخر قد يهدد أحد الأعضاء المستهدفين بفضح المسكوت عنه خلال الجمع العام الاستثنائي قبل تقديم استقالته.
وكشفت مصادر مطلعة داخل الفريق أن بعض المنخرطين بمعية اللجنة المؤقتة والمكتب المديري اتفقوا على تكليف أمين المال السابق للفريق محسن مربوح بقيادة الفريق خلفا لفؤاد الورزازي المنتهية ولايته مع نهاية صلاحية اللجنة المؤقتة التي أشفرت على الانتقالات الصيفية.
ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن موعد الجمع العام الاستثنائي في غضون الخمسة عشر يوما المقبلة بعد أن أصبح المكتب المديري هو الوصي الشرعي على الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى