أخبار ...وأسرار

بشرى للراغبين في الهجرة إلى الديار الأمريكية…هل للرياضيين حظ فيها…!

أفاد مسؤول من القنصلية العامة الأمريكية بالدارالبيضاء في ندوة صحفية، نظمت مساء الخميس، أن هذا البرنامج السنوي، الذي يعد ثالث طريقة للهجرة نحو بلاد العم سام، يتيح لأي شخص الحصول على تأشيرة الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية، شريطة استجابته لسلسلة من المعايير البسيطة والدقيقة.
وأكد المسؤولون بالقنصلية على مجانية التسجيل في هذه القرعة المفتوحة في وجه كافة الأفراد الراغبين في التسجيل، الذي يجري عبر الموقع الإلكتروني “دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي.دي في لوتري. ستيت.كوف”.
وأوضحوا أن من الشروط المطلوبة، توفر المرشحين على شهادة الباكالوريا على الأقل، “وفي حالة عدم حصولهم على هذه الشهادة يفترض فيهم مراكمة تجربة مهنية لا تقل عن سنتين في مجالات عالية التخصص، وفقا لمعايير مسطرة مسبقا من لدن الخارجية الأمريكية“.

200509ويشير المصدر إلى أن تصنيف التجارب المهنية يكون عبر الاستعانة بنظام رقمي متوفر على الموقع الإلكتروني “دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي. أونيت أولاين. أورغ”، إذ يجب أن تحصل كل تجربة مهنية، عقب تحليلها على علامة لا تقل عن 0. 7، من أجل المشاركة في قرعة “تأشيرة التنوع”. وأكد المسؤول أنه في حالة “الفوز”، من الضروري التوفر على عنوان شخص يقطن بالولايات المتحدة.
ومن المرتقب الإعلان عن النتائج النهائية للقرعة في 3 ماي 2016 عبر الموقع الإلكتروني”دولوفي دولوفي دوبلوفي.دي في لوتري. ستيت. كوف”، المصدر الوحيد للحصول على هذه المعلومات، بعد اختيار “الفائز” بواسطة سحب عشوائي بواسطة الحاسوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى