البطولات الأوروبية

جوفنتوس يواصل انتصاراته الأوروبية بفوز على إشبيلية

Morata-2-470x225

واصل فريق جوفنتوس الإيطالي سلسلة انتصاراته على المستوى الأوروبي بعدما حقق فوزا مستحقا على ضيفه إشبيلية الإسباني بثنائية نظيفة اليوم الأربعاء في اللقاء الذي شهده ملعب “جوفنتوس أرينا” ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

وحمل هدفي المباراة توقيع مهاجمي الفريق الإسباني الشاب ألفارو موراتا (ق41) والإيطالي سيميوني زازا (ق87).

وبهذا الانتصار يتصدر “البيانكونيري” ترتيب المجموعة منفردا بست نقاط بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 3 نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف أمام مانشستر سيتي صاحب نفس الرصيد.

شهد اللقاء المشاركة الرسمية الأولى للاعب الوسط الألماني سامي خضيرة الذي جاء لصفوف النادي الإيطالي قادما من ريال مدريد خلال موسم الانتقالات الصيفي للموسم الحالي ولكنه غاب عن “السيدة العجوز” منذ بداية الموسم بداعي الإصابة.

بدأت المباراة بقوة من جانب يوفنتوس الذي كان الأكثر بحثا عن الفوز وسيطر على الكرة منذ بداية المباراة ولكن دون خطورة حقيقية، حيث جاءت أولى الفرص بعد مرور نحو ربع ساعة بأقدام الأرجنتيني باولو ديبالا الذي سدد كرة قوية بيسراه من على حدود منطقة الجزاء لكنها حادت قليلا عن القائم الأيمن لمرمى الحارس الشاب سرخيو ريكو (ق17).

ولكن سرعان ما هدأ إيقاع المباراة كثيرا وغابت الخطورة على مرمى الفريقين وظهرت السلبية على أدائهما لاسيما فريق إشبيلية الذي بدا راضيا باستحواذ فريق يوفنتوس على الكرة دون تهديد مرماه.

وكانت اللقطة المضيئة الوحيدة في هذا الشوط هو الهدف الذي جاء عن طريق رأس المهاجم الإسباني الدولي ألفارو موراتا الذي ارتقى لكرة أندريا بارزالي من الناحية اليمنى ليضعها على يسار ريكو الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك (ق41).

بدأ الشوط الثاني على نفس الوتيرة باستحواذ من فريق يوفنتوس واكتفاء فريق إشبيلية بالتواجد في مناطقه.

وحصل الفريق الإيطالي على مخالفة في مكان خطير على حدود منطقة جزاء الفريق الأندلسي سددها ديبالا قوية بيسراه ولكن تألق ريكو في التصدي للكرة (ق63).

حاول المدرب الإسباني لإشبيلية، أوناي إيمري، من تعديل أوضاع فريقه بإجراء تغييرين في وقت واحد حيث دخل المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي بدلا من الفرنسي كيفن جاميرو والإسباني فيسنتي إيبورا على حساب الفرنسي ستيفن نزونزي (ق66).

أجرى ماسيمليانو أليجري تغييرين بخروج سامي خضيره ودخول أليكس ساندرو في الدقيقة 76 بينما أخرج ألفارو موراتا وأدخل المهاجم الإيطالي سيميوني زازا في الدقيقة 80.

وكافأ المهاجم الإيطالي مدربه على هذه الفرصة عندما انطلق من منتصف الملعب بسرعة كبيرة ويضع الكرة من تحت أقدام ريكو لتعلن عن ثاني أهداف المباراة (ق87).

ومن المقرر أن يستضيف فريق يوفنتوس نظيره الألماني بروسيا مونشنجلادباخ بينما سيخرج فريق إشبيلية الإسباني لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي يوم 21 أكتوبر/تشرين أول المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى