البطولات الأوروبية

رونالدو سجل هدفين فقط من 85 ركلة حرة نفذها…

image

يواجه سجل كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني ضغوط كبيرة في الفترة الأخيرة بعد تراجع مستواه في تنفيذ الركلات الحرة التي يحتكرها في نادية ومنتخب بلاده.

وسجل أفضل لاعب بالعالم هدفين فقط من آخر 85 ركلة حرة سددها مع ناديه ومنتخب بلاده وذلك وفقا لأحد المتخصصين في إحصاءات الكرة الإسبانية.

وذكر هذا المتخصص بحسابه على موقع تويتر يوم الأحد الماضي الذي شهد تعادل ريال مع أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني أن من بين 85 ركلة حرة اصطدمت 34 بالحائط الدفاعي وتم إنقاذ 25 وذهبت 23 بعيدا عن المرمى واصطدمت واحدة فقط بعارضة المرمى.

وفشل رونالدو في التسجيل في الدوري للمباراة الرابعة على التوالي، وتعد هذه المرة الثانية في تاريخ رونالدو التي يفشل فيها في هز الشباك في هذا العدد من المباريات ليتجمد رصيده عند 323 هدفا متساويا مع راؤول المهاجم السابق لمنتخب اسبانيا باعتبارهما أكثر من سجل لريال مدريد على مر العصور.

من جانبه دافع رفائيل بينيتز مدرب الفريق عن سياسته في مواصلة السماح لرونالدو بالتعامل مع أغلب الركلات الحرة التي يحصل عليها الفريق على الرغم من النسبة السيئة لتسجيله أهداف من تلك الركلات.

ويملك ريال مجموعة من اللاعبين الآخرين – بما في ذلك جاريث بيل الذين يتميزون بتسديد الركلات الحرة إلا أن بينيتز رجح أن يواصل رونالدو التعامل مع تلك الكرات.

وقال بينيتز في مقابلة مع محطة كادينا سير الإذاعية الاسبانية أمس الاثنين “عندما نتدرب فانه يسدد تلك الكرات بشكل جيد وأنا واثق فيه، إنه يسددها بشكل جيد حقا، سأخبرهم لكي يجهزوا لكم مقطع فيديو بتسديداته.”

يذكر أن ريال مدريد سوف يستضيف في المباراة المقبلة ليفانتي في 17 أكتوبر تشرين الأول الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى