البطولة الاحترافية

طوشاك: حققنا الفوز الثالث لكنني لا أشعر بالرضى…و مباراة الجديدة كانت أصعب مباراة يخوضها الوداد …

1572015-2672d

أكد جون طوشاك مدرب الوداد بصعوبة المباراة التي فريقه بالدفاع الحسني الجديدي. ورغم أن الوداد أنهى المباراة فائزا إلا أن ذلك لم يمنع المدرب الويلزي من القول «إنها أصعب مباراة لعبها الوداد في ملعب محمد الخامس».
وأضاف في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة قائلا:» أواجه عدة مشاكل أثناء إعداد الفريق خلال الحصص التدريبية بسبب غياب أزيد من 70 بالمائة في التشكيلة الأساسية كل أسبوع بسبب المناداة عليهم ضمن المنتخبات الوطنية وكذا بسبب توقف البطولة في عدة مناسبات». وتابع «الوداد حققت الأهم وفازت بثلاث نقط، لكنني لست راضيا على الأداء بصفة عامة «.
– ماهو تقييمكم لمباراة الوداد الدفاع الجديدي ؟
لعبنا ضد الدفاع الحسني الجديدي تقريبا بنفس التشكيلة التي واجهت اولمبيك خريبكة، لكن المباراة ضد الدفاع الحسني الجديدي كانت من أصعب المباريات التي لعبها الفريق على أرضية محمد الخامس. أولا بسبب قوة الفريق الجديدي على المستوى البدني والتقني. وثانيا لأن الفريق الدكالي كان منظما داخل رقعة الملعب وخلق لنا عدة متاعب.
إن الفريق الجديدي يضم لاعبين شباب أعجبت بهم.
أنا متأكد أن الفريق ستكون له كلمته في الدورات القليلة القادمة.
أما بخصوص المباراة فقد حققنا الأهم وفزنا بثلاث نقط ثمينة رغم أنني لازلت غير مقتنع بأداء الفريق، بالمقابل فرغم الانتصار لازلنا نعاني بعض المشاكل التقنية على مستوى الأداء العام للفريق ككل.
ويلزمنا بعض الأمور الخاصة بإعداد الفريق بشكل حقيقي وعادي .
– هل يمكنك أن توضح لنا المشاكل الاقنية التي يعانيها الفريق في نظرك؟
لقد توقفت البطولة لمدة ثلاثة أسابيع مما أثر على مستوى المردود العام للفريق،فرغم الانتصار لازلنا نعاني على مستوى الربط بين الدفاع والهجوم بالفريق وهذا العامل خارج إرادتي. ومرده كوني لا يمكن لي أن أهيئ اللاعبين جماعة بسبب المناداة عليهم من طرف الناخب الوطني والمحلي في عدة مرات منذ بداية الموسم. وأعطيك مثالا على ذلك فنحن اليوم واجهنا الدفاع الحسني الجديدي لكني لم أكن اعرف كيف سيظهر فريقي خلال هذا اللقاء الحاسم بسبب الجانب البدني على الخصوص.
تصوروا أنني أنكب كل أسبوع على تهيئ 30 بالمائة من عناصر الفريق فقط بملعب الوازيس بالدارالبيضاء فيما العدد الباقي كله يتدرب خارج أسوار القلعة الحمراء
-ماذا تمثل لكم ثلاث انتصارات متتالية ضمن منافسات البطولة الوطنية ؟
(مبتسما) لا شىء! بالنسبة لي جد عادي لقد انتصرنا في ثلاث مواجهات فقط. ولازال ينتظرنا الكثير في العمل الدؤوب، لأن البطولة لازالت شاقة وطويلة. كما قلت لكم أنا جد قلق عن طريقة تهيئ لاعبي الوداد خاصة في مستقبل الدورات لأن أكثر من سبعة لاعبين أساسين يتدربون خارج أسوار بنجلون بسبب المناداة عليهم من طرف المنتخبات الوطنية.
وسمعت أنه مرة أخرى سنلعب مع النهضة البركانية الأحد القادم وتتوقف البطولة الاحترافية لأسبوعين إضافيين، وهذا شئ يؤرقني كثيرا.
– فزتم بصعوبة. هل من تعليق على ذلك؟
الفريق قام بمجهود كبير وحقق الأهم وهو ثلاث نقط ثمينة ستعطينا حافزا وستمكننا باللعب بحذر في مستقبل الدورات.
أما الخطأ الذي سجلنابه هدف الانتصار ،فجاءت بطريقة كنت انتظرها منذ 14 شهرا من التداريب، بالمقابل أتمنى أن لا أنتظر مرة أخرى 14 شهر لكي أسجل في مرمى المنافسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى