بطولات أخرى

كلوب يقترب من تدريب ليفربول

Dortmund's head coach Juergen Klopp looks on during the UEFA Champions League semi-final second leg football match Real Madrid CF vs Borussia Dortmund at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on April 30, 2013.  AFP PHOTO / PIERRE-PHILIPPE MARCOU        (Photo credit should read PIERRE-PHILIPPE MARCOU/AFP/Getty Images)
 

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن يورجن كلوب بات المرشح الأبرز لتولي تدريب ليفربول الإنجليزي الذي قد يتم تعيينه قبل نهاية الأسبوع الحالي ليحل بديلا لبريندان رودجرز الذي تمت إقالته يوم الأحد الماضي.

ويعد المدرب السابق لبروسيا دورتموند الألماني المرشح الأوفر حظا لتولي المسؤولية بدلا من رودجرز كما دخل كارلو انشلوتي المدرب السابق لتشيلسي في إطار المنافسة على المنصب.

وأشارت التقارير إلى أنه بات من المفهوم انفتاح كلوب على فكرة تولي المسؤولية مضيفة أن المحادثات بين ليفربول وممثلي المدرب الألماني تتقدم بشكل جيد.

ولم يشغل المدرب البالغ من العمر 48 عاما أي منصب منذ إنهاء ارتباطه مع دورتموند في الصيف الماضي.

ونال كلوب لقبين لدوري الدرجة الأولى الألماني مع دورتموند وقاد النادي لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 إلا انه خسر نهائي كأس ألمانيا أمام فولفسبورج في اخر مباراة له في قيادة الفريق بنهاية موسم 2014-2015 وهو الموسم الذي شهد معاناة الفريق في الدوري المحلي لينهي في المركز السابع.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنه من المفهوم أن يكون كلوب قد تحدث لديتمار هامان لاعب الوسط السابق لليفربول ومنتخب ألمانيا بشأن النادي الانجليزي والمدينة والجماهير.

ويعتقد شيتفان ايفنبرج لاعب الوسط السابق لمنتخب ألمانيا أن كلوب سيعود للعودة للتدريب “في أقرب وقت” معربا عن اعتقاده بأنه يتلائم مع الوضع في انفيلد.

وقال ايفنبرج الذي خاض 35 مباراة مع منتخب ألمانيا لهيئة الاذاعة البريطانية “لقد أعطاني هذه الإجابة قبل أسبوعين، قال لي “أسعى حقا لتدريب فريق كبير ينافس عند أعلى المستويات وذلك لكي أتمكن من صنع شيء ما ولكي ابني ما أرغب فيه، هذا يمكن أن يكون في ليفربول.. صحيح؟

وأضاف ايفنبرج “لذا ربما يحدث هذا في اقرب وقت.. سنسمع شيئا من يورجن كلوب باتخاذ قرار ربما لصالح ليفربول.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى