المنتخب المغربي

الورقـة الأخـيـرة

فاخر يراهن على باتنة والراقي وعزيز ولقجع يطالبه بمراجعة حساباته
يلعب امحمد فاخر، مدرب المنتخب المحلي، ورقته الأخيرة أمام كوت ديفوار بملعب أماهورو، لحساب الجولة الثانية من منافسات «الشان»، بعد أن اكتفى أشباله بالتعادل في مباراتهم الأولى أمام الغابون.
واعتبر فاخر، مباراة اليوم، حاسمة للمنتخبين معا، مبرزا في تصريحات صحافية، أنه يراهن على انتفاضة لاعبيه لتجاوز كوت ديفوار، الذي أظهر إمكانيات لا بأس بها، رغم هزيمته في المباراة الافتتاحية أمام منتخب البلد المستضيف.
وكشف فاخر أنه سيدخل المواجهة، بنهج تكتيكي مختلف، بعد الوجه الباهت الذي أظهره المحليون في خرجتهم الأولى، وقال «ستكون هناك تغييرات في التشكيلة الأساسية، بعدما أظهرت بعض العناصر محدوديتها في استيعاب خطة اللعب».
ولم يخف فاخر، تخوفاته من مجريات المباراة، وتابع»أتمنى أن نستغل الفرصة التي ستتاح لنا، ونسجل هدفا مبكرا، سيمنحنا دعما معنويا للتعامل مع ظروف المواجهة».
ومن المنتظر أن يدخل فاخر تغييرات على التشكيلة التي تعادلت السبت الماضي أمام الغابون، بإشراك محمد عزيز، ظهيرا أيسر مكان أناس المرابط، والرجاوي عصام الراقي في وسط الميدان، إلى جانب إبراهيم النقاش، ومراد باتنة، بديلا لعبد الإله الحافيظي، الذي ظهر دون المستوى في المباراة الأولى.
ويعول فاخر على هذه التغييرات لضخ دماء جديدة في المجموعة، « للأسف بعض اللاعبين لم يظهروا بالمستوى المنتظر، وكان ضروريا تغييرهم ومنح الفرصة لآخرين قادرين على تقديم الإضافة».
وسيستفيد فاخر خلال مباراة اليوم، من خدمات عبد الغني معاوي الذي تعافي من الإصابة، في حين يتواصل غياب عادل كروشي.
ويتعين على الأسود المحليين الفوز في مباراة اليوم، لتفادي حسابات الجولة الأخيرة.
وتجمع المباراة الأولى عن المجموعة «ألف»، منتخبي رواندا المتصدر، برصيد ثلاث نقاط، بالغابون الذي أرغم المنتخب الوطني على التعادل في المباراة الأولى.
من ناحية ثانية، استغرب فوزي لقجع، رئيس جامعة القدم، اختيارات امحمد فاخر، في المباراة الأولى أمام الغابون، وطلب منه مراجعة حساباته في المواجهة الثانية أمام كوت ديفوار.
وأورد موقع الأسود، المتابع لأخبار المحترفين، أن لقجع اتصل هاتفيا بالناخب الوطني، مباشرة بعد نهاية مباراة الغابون، ودعاه إلى إعادة حساباته في بعض الاختيارات، خصوصا في ما يخص بعض اللاعبين الذي يفتقدون التنافسية في الفترة الأخير، وخص بالذكر محمد أولحاج، مدافع الرجاء الرياضي، وعبد السلام بنجلون، مهاجم الفتح الرياضي، وعبد العظيم خضروف، لاعب المغرب التطواني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى