أخبار ...وأسرار

بلخيضر يفجر قنبلة في وجه الجامعة

المسؤول باتحاد طنجة أكد وجود لوبيات وتلاعبات ولجنة الأخلاقيات تتوعد
فجر حسن بلخيضر، الكاتب العام لاتحاد طنجة، قنبلة في وجه جامعة كرة القدم ، عندما قال إن هناك “لوبيات”في البطولة، ملمحا إلى وجود تلاعبات وتداخلات.
وقال بلخيضر “كي تفوز بالبطولة، يجب أن تكون لك علاقة جيدة مع أربعة أو خمسة أشخاص بالجامعة. لكي تصعد يجب أن تكون لك علاقة جيدة مع أربعة أو خمسة فرق، وتكون حاضي راسك مزيان”.
وأضاف بلخيضر “أتمنى أن يكون الجمع العام (للجامعة) مصارحة. بعض المسؤولين يقولون لا تتكلم عن الجامعة لكي لا يحاربوا فريقك، ولا تتكلم عن التحكيم، وعن تدبير الجامعة”.
وتحدث بلخيضر عن إبراهيم أوعابا، الرئيس السابق لشباب أطلس خنيفرة الذي استمعت إليه لجنة الأخلاقيات بسبب تشكيكه في نزاهة البطولة نهاية الموسم الماضي، قائلا “داخل البطولة هناك لوبيات. هناك شخص تعرض للظلم وقام بعمل كبير وصعد بفريقه من الهواة إلى القسم الثاني ثم الأول، وهو فعلا ظُلم”.
وقال بلخيضر أيضا “أفسدنا كرة القدم المغربية بهذه المبالغ الخيالية والتسابق على اللاعبين. لا يمكن أن نصلح كرة القدم الوطنية والمنتخب الوطني”.
وتعليقا على تصريح بلخيضر، قالت مصادر جامعية إن استدعاءه إلى لجنة الأخلاقيات مسألة محسوم فيها بالنظر إلى خطورة الأقوال، التي تشكك في مصداقية البطولة والجامعة”.
وأضافت المصادر نفسها أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، أعطى الموسم الماضي تعليمات صارمة لأخذ التصريحات من هذا النوع على محمل الجد والتعامل معها بحزم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى