أخبار ...وأسرار

الرجاء أمام “فيفا” بسبب مابيدي

الصفاقسي طالب “الفريق الأخضر” بمليار ونصف قيمة انتقال اللاعب
طالب الصفاقسي التونسي الرجاء الرياضي بمليار ونصف مليار، مقابل التعاقد مع الدولي الكونغولي ليما مابيدي ، الذي التحق بالفريق الأخضر أخيرا.
واعتبر الصفاقسي التونسي توقيع اللاعب مع الرجاء، غير قانوني، بحكم أن اللاعب مازال يتوفر على عقد احترافي مع الفريق التونسي، إذ فاوض الرجاء دون علم ناديه السابق، قبل التوقيع له.
وراسل الصفاقسي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مطالبا بمستحقاته في الصفقة، إذ قدرها في مليار ونصف مليار، بحكم الأهمية التي كان يكتسيها مابيدي بالفريق التونسي.
وانتقل مابيدي البالغ من العمر 22 سنة، والذي لعب 17 مباراة دولية مع المنتخب الكونغولي، للعب في الصفاقسي التونسي الموسم الماضي، قادما من فيتا كلوب الكونغولي، قبل أن يقرر بعد ذلك الرحيل بسبب خلافات مع الفريق التونسي، ليعرض خدماته على الرجاء، الذي ضمه في الفترة الأخيرة.
ومن جانب الرجاء، أكد مصدر مطلع أن الفريق الأخضر لم يوقع للاعب إلا بعد توصله برخصة مؤقتة من الاتحاد الدولي، إلى حين إيجاد تسوية للنزاع بينه وبين الفريق التونسي.
وتوصلت إدارة الرجاء، ببطاقة لعب مؤقتة لليما مابيدي، من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليتمكن من المشاركة رفقة الفريق الأخضر في المباريات الرسمية.
ولعب مابيدي أول مباراة رسمية له مع الرجاء، أمام المغرب الفاسي بملعب محمد الخامس، برسم الدورة الخامسة من البطولة الوطنية، علما أنه وقع على عقد لثلاث سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى