أخبار ...وأسرار

روماو يقاضي الرجاء أمام المحكمة التجارية

الجامعة ترفض ملفه بسبب “الكمبيالات” والجيش يدخل على الخط
رفضت لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملف المدرب البرتغالي جوزي روماو ، الذي طالب من خلاله بمستحقاته من الرجاء البالغ قيمتها 53 مليون سنتيم.
لجنة النزاعات قضت بعدم الاختصاص في الملف، وطلبت منه إحالته على المحكمة التجارية، ورفضت الحسم فيه شانه في ذلك شأن العديد من الملفات التي تمت تسويتها في الأيام القليلة الماضية من قبل اللجنة.
و أن سبب رفض الملف يعود إلى أن الرجاء الرياضي سلم جوزي روماو، مدرب الجيش الملكي، كمبيالات عوض شيكات لإثبات مستحقاته العالقة، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سبق لها أن منعت جميع الأندية الوطنية التعامل بالكمبيالات.
أن الحالة الوحيدة التي تحكم فيها لجنة النزاعات بعدم الاختصاص في الملفات المرفوعة أمامها، عندما يتعلق الأمر بالكمبيالات، مشيرا إلى أن جميع الملفات الأخرى يتوفر فيها المشتكون على شيكات أو إقرار بالدين.
روماو قرر مواصلة المطالبة بمستحقاته العالقة في ذمة الرجاء الرياضي، والتوجه إلى المحكمة التجارية عن طريق تعيين محام للدفاع عن ملفه.
إن بعض المسؤولين بالرجاء قرروا فتح ملف مستحقات روماو مع نظرائهم بالجيش الملكي، مقابل عدم متابعتهم بالمحكمة التجارية.
ويقضي الاتفاق أن يقوم الجيش الملكي بتسديد مستحقات روماو من متأخرات صفقة انتقال سعيد فتاح، إذ ما زال الفريق العسكري لم يسدد جميع أقساطها للرجاء.
ويستعد روماو للتوجه إلى المحكمة التجارية بناء على اتفاق مع أحد المحامين المغاربة بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى