أخبار ...وأسرار

الزاكي حاضر في مؤتمر “فيفا”

لقجع باجتماع الاتحاد العربي وفرصة لفك الارتباط بالناخب الوطني تلوح في الأفق
سيكون بادو الزاكي، الناخب الوطني السابق، حاضرا ضمن الوفد الجامعي الذي سيتوجه إلى لوزان السويسرية للمشاركة في مؤتمر ”فيفا” لانتخاب رئيس جديد، خلفا لجوزيف بلاتير، بصفته تقنيا معتمدا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وسيرافق الزاكي إلى سويسرا، محمد بودريقة، نائب رئيس الجامعة، وسعيد الناصري، رئيس العصبة الاحترافية، في حين يلتحق بالوفد فوزي لقجع، رئيس الجامعة، بعد أن يكون عرج على المملكة العربية السعودية، لحضور اجتماع الاتحاد العربي لكرة القدم، الذي سيحدد توجه الاتحادات العربية، في اختيار خليفة للسويسري جوزيف بلاتير.
ودأب الناخب الوطني السابق، على تمثيل الاتحاد الدولي في المنافسات القارية والعالمية، ضمن اللجنة التقنية، المتخصصة في الإحصائيات وتقييم المباريات تقنيا، كما حدث في مونديال الأندية 2012، الذي نظم بمراكش وأكادير، وشهد مشاركة الرجاء الرياضي، الذي بلغ المباراة النهائية، وانهزم أمام باييرن ميونيخ الألماني.
وتعرف العلاقة بين الزاكي والمكتب الجامعي، خلافات إثر إقالته من منصبه مدربا للأسود، وتعويضه بالفرنسي هيرفي رينار، رغم أنه كان في طريق تحقيق الأهداف المسطرة في العقد الذي يربطه بالجامعة.
ومن المرتقب أن يستغل لقجع رحلة سويسرا لتلطيف الأجواء، ومحاولة إقناع الزاكي بفك الارتباط الذي يربطه بالجامعة، مقابل منصب داخل الإدارة التقنية، كما جاء على لسانه في ندوة تقديم رينار مدربا جديدا للأسود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى