أخبار ...وأسرار

ثورة اللاعبين تطيح بالزاكي

لائحة وقعها محترفون عجلت بقرار الجامعة
علم من مصادر متطابقة، أنه من بين الوثائق التي اعتمدتها جامعة كرة القدم ، في إقالة الناخب الوطني، إضافة إلى تقارير لجنة المنتخبات، لائحة موقعة من طرف مجموعة من المحترفين، طالبوا بإبعاد الزاكي عن الأسود قبل فوات الأوان.
ووفق إفادة المصادر ذاتها، فإن المدرب المساعد مصطفى حجي كان وراء جمع توقيعات دوليين عبروا مرارا عن تذمرهم من معاملة الناخب الوطني، وكذا استيائهم من نهجه التكتيكي، خصوصا أمام ساوتومي وغينيا الاستوائية، في المباراة الأخيرة لحساب تصفيات الدور التمهيدي للمونديال.
ويوجد ضمن الموقعين على اللائحة المطالبة باستبعاد الزاكي، العميد المهدي بنعطية، مدافع بايرن ميونيخ الألماني، وعبد العزيز برادة، لاعب أولمبيك مارسيليا، الذي ظل وجوده يتأرجح بين الحضور والغياب في لائحة الأسود في الفترة الأخيرة، والأمر ذاته، ينطبق على يونس بلهندة، الملتحق أخيرا بشالكه الألماني، قادما إليه من الدوري الأوكراني.
وكشفت “فرانس فوتبول”، الصحيفة الفرنسية الشهرية، تفاصيل إضافية عن إقالة الناخب الوطني، من تدريب الأسود.
وأكدت الصحيفة أن الجامعة كانت تريد الإبقاء على الزاكي، رغم توصلها بتقارير مختلفة عن سوء العلاقة بين المدرب واللاعبين من جهة، وبينه وطاقمه المساعد من جهة ثانية، لأنها كانت تعتبر أن الوقت غير مناسب.
وأضاف الصحيفة أن النتائج التي حققها الزاكي رفقة المنتخب في الفترة الماضية، لا تعكس الجو المشحون الذي كان داخل كواليس المجموعة، إذ اضطر البعض إلى المطالبة برحيله سرا. وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن السبب الرئيسي الذي جعل الجامعة تغير رأيها في طريقة تدبير شؤون المنتخب، هم اللاعبون الذين أصروا على إقالة الزاكي، قبل مباراتين فاصلتين أمام الرأس الأخضر في مارس المقبل، لحساب تصفيات أمم إفريقيا 2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى