أخبار ...وأسرار

لقجع: لن نفرط في الزاكي وفاخر

رئيس الجامعة قال إن وزارة الصحة تتابع زيكا بالرأس الأخضر
قال فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، إن المشاورات مازالت مستمرة مع بادو الزاكي ، المدرب السابق للمنتخب الوطني، من أجل ضمه إلى الإدارة التقنية الوطنية.
وأضاف لقجع في ندوة تقديم رينار مدربا للأسود، إلى وسائل الإعلام، أن الجامعة تروم استثمار خبرة وتجربة الزاكي وامحمد فاخر من أجل تطوير كرة القدم الوطنية، منوها بالعمل، الذي قاما به.
واختار لقجع لغة المهادنة، وهو يتحدث عن إقالة الزاكي، مكتفيا بالإشارة إلى وجود إستراتيجية جديدة في تدبير المنتخب وتوحيد الرؤى على صعيد المنتخبات الأول والمحلي والأولمبي.
واعتبر لقجع أن تقليص عدد الأطر الوطنية بالمنتخبات لا يعني بتاتا التخلي عن الكفاءات المغربية، بقدر ما تسعى الجامعة إلى توظيفها كاملة، بغية إعطاء دينامية جديدة وفرص عمل أوضح لإبراز هذه الكفاءات، مشيرا إلى أن 70 إطارا وطنيا يشتغلون في الإدارة التقنية.
وأقر لقجع أن اختيار هيرفي رينار لم يكن قرارا متسرعا، بقدر ما تحقق نتيجة معطيات ومشاورات وتقارير تقنية.
وبخصوص مخاوف انتشار مرض «زيكا» في الرأس الأخضر، حيث يحل المنتخب الوطني ضيفا على منتخبها المحلي نهاية مارس المقبل، أكد لقجع أن وزارة الصحة تتابع عن كثب تفشي هذا المرض من أجل اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لحماية اللاعبين والوفد المغربي.
وقال لقجع إن الجامعة تتابع باهتمام تطور هذا المرض القاتل بتنسيق مع وزارة الصحة، حتى تمر مباراة الأسود والرأس الأخضر في أجواء آمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى