أخبار ...وأسرار

ما هى كلفة طائرة المنتخب المغربى؟

شراكة مع الخطوط الملكية تخفض أسعار رحلات المنتخبات بـ 30 في المائة
كلفت الرحلة عبر الطائرة الخاصة للمنتخب الوطني لكرة القدم إلى الرأس الأخضر 110 ملايين سنتيم ذهابا وإيابا ، لخوض مباراة الجولة الثالثة ضمن تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها الغابون السنة المقبلة.
الكلفة المذكورة تهم تنقل وفد المنتخب الوطني لكرة القدم إلى برايا عاصمة الرأس الأخضر والعودة إلى المغرب، الشيء الذي مكن الجامعة من توفير حوالي 70 مليون سنتيم.
ويأتي هذا التخفيض في رحلة المنتخب الوطني إلى الرأس الأخضر، بعد الاتفاق الذي عقده فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعبد اللطيف عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، لتوقيع اتفاقية شراكة، تهدف إلى أن تصبح الشركة راعيا رسميا لتنقلات المنتخبات الوطنية، مقابل استفادة وفود وبعثات الجامعة من أثمنة تفضيلية في التنقل.
ولن تقتصر استفادة المنتخبات الوطنية من الأثمنة التفضيلية في السفريات والرحلات إلى الخارج على منتخب الكبار فقط، بل سيتعدى ذلك إلى باقي المنتخبات الوطنية التي ستكون مرتبطة بمباريات إعدادية خارج أرض الوطن، قبل دخول غمار التصفيات المؤهلة إلى النهائيات الإفريقية، وأن هذه التخفيضات ستكون مهمة مقارنة بالأثمنة الحقيقية التي تكلفها هذه الرحلات.
ويستفيد المنتخب الوطني للكبار من رحلة خاصة إلى الرأس الأخضر، إذ سيسافر إلى برايا يوم 24 مارس المقبل ويكتفي بخوض حصة إعدادية واحدة على الملعب الرئيسي لبرايا في اليوم الموالي، على أن يجري مباراته الرسمية يوم 26 منه، ثم يعود إلى المغرب بعد نهاية المباراة مباشرة، لمواصلة استعداداته لمباراة الإياب المقرر إجراؤها في 29 من الشهر ذاته.
ولمح هيرفي رينار، مدرب المنتخب الوطني، إلى الجامعة، أنه يرغب في الحفاظ على تركيز المنتخب الوطني خلال السفريات، الشيء الذي يرجح فرضية استبعاد وسائل الإعلام من السفر رفقة المنتخب إلى الرأس الأخضر، ومن المقرر أن يفتح المسؤولون هذا الملف مع المدرب الفرنسي في الاجتماع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى