أخبار ...وأسرار

هنري يقدم لآرسنال طريقة الفوز على برشلونة

شرح تيري هنري نجم الكرة الفرنسية السابق ومحلل قنوات سكاي سبورت الحالي الطريقة التي يجب على آرسنال إتباعها للفوز على برشلونة في ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعد هنري أحد أساطير نادي آرسنال وحقق مع الفريق العديد من البطولات، كذلك لعب الغزال الفرنسي لبرشلونة في عصر المدربين فرانك ريكارد وجوسيب جوارديولا، لذلك فهو يعرف الكثير عن خبايا الفريقين.

وكتب هنري في عاموده المخصص في صحيفة ذا صن البريطانية “آرسنال ربما لن يملك الكرة أكثر من 30%، فيجب على الفرق أن يكون فعالاً عندما تكون الكرة في حوزة برشلونة وينبغي على الفريق بأكمله التضحية، وهناك دور كبير للجناحين في الجانب الدفاعي، يجب عليهم أن يتواجدوا معظم الوقت في منتصف ملعبهم للحد من خطورة هجوم البرسا”.

وتابع “كذلك يجب أن يكون هناك شجاعة كبيرة على الكرة والاعتماد على الكرات المرتدة ومحاولة استغلال الأوقات التي تتواجد فيها الكرة بالقرب من منطقة جزاء برشلونة”.

وأنهى هنري حديثه محذراً عدم التركيز على ميسي “لا ينبغي التركيز على ليو فقط، فمن الخطأ تكليف أكثر من لاعب لمراقبته، فهذا سيمنح سواريز ونيمار المساحة التي يحتاجونها، يجب على آرسنال أن يتعامل مع برشلونة على أنه كتلة واحدة وليس ميسي ومجموعة لاعبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى