قراءة في الصحافة

65 مليونا راتب رينار

العقد يتضمن التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا وكأس العالم روسيا 2018
كشفت مصادر قريبة من جامعة كرة القدم أن هيرفي رينار المدرب المرتقب للمنتخب الوطني سيتقاضى راتبا شهريا بقيمة 65 مليون سنتيم.
ويتضمن الراتب الشهري تعويضات المدرب المساعد لرينار، والذي اشتغل رفقته 20 سنة، ويتعلق الأمر بباتريس بوميل الذي اشتغل معه أثناء تدريبه المنتخب الزامبي وليل الفرنسي، وفي جميع الأندية والمنتخبات التي أشرف عليها، باستثناء كوت ديفوار التي رفضت جامعتها تعيينه مساعدا له.
وأضافت المصادر نفسها أن العقد الذي سيوقع مع رينار يتضمن مجموعة من الأهداف، منها التأهل إلى المباراة النهائية لكأس إفريقيا 2017 بالغابون، ونهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
ووافق رينار على كل شروط الجامعة، وتدريب المنتخب الأول والمنتخب المحلي والتنسيق مع الإدارة التقنية في الإشراف على المنتخب الأولمبي، طبقا للخطة الجديدة للجامعة.
من ناحية ثانية، تبخرت حظوظ الإيطالي جيوفاني تراباتوني والمصري حسن شحاتة في تولي تدريب المنتخب الوطني، في ظل التوجه نحو تعيين هيرفي رينار.
ورغم حضور المدربين إلى المغرب، وتقديم مقترحاتهما إلى الجامعة، إلا أن المسؤولين المغاربة مصممون على التعاقد مع رينار، لعدة أسباب، منها أنه الأقرب إلى عقلية اللاعبين المغاربة الممارسين بأوربا، وحماسه لتدريب المنتخب الوطني منذ مدة، إضافة إلى النجاحات التي حققها في مساره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى