أخبار ...وأسرار

الطاوسي يبحث عن الفوز بعد شهرين

مباراة ملغومة للوداد أمام خريبكة وفرصة لاتحاد طنجة للتقدم
يبحث الرجاء، ومدربه رشيد الطاوسي، عن تذوق طعم الفوز بعد صيام دام أكثر من شهرين، عندما يواجه الفريق مضيفه الكوكب المراكشي ضمن الدورة 17 من بطولة القسم الأول.
وتنطلق المباراة في السابعة مساء بملعب مراكش، وتنقلها قناة الرياضية.
ويعود آخر فوز للرجاء بقيادة الطاوسي إلى الدورة 11، حين فاز على نهضة بركان بهدف لصفر، ليدخل الفريق بعدها مرحلة فراغ، عجز فيها عن تحقيق أي فوز، لتتسرب بعض الأخبار عن رغبة المسؤولين في فك الارتباط به.
وحسب الأخبار التي تسربت، ينتظر أن تشكل مباراة الكوكب المراكشي فرصة أخيرة لرشيد الطاوسي على رأس الطاقم التقني للفريق الأخضر، رغم نفي المسؤولين ذلك.
ولسوء حظ الطاوسي، فإنه سيواجه منافسا انطلق بقوة مع مدربه الجديد حسن بنعبيشة، الذي أعطاه شحنة جديدة، وقاده إلى فوز على القوات المسلحة البوركينابي بثلاثة أهداف لصفر، وتعادل بملعب مولودية وجدة بهدف لمثله، كما أنه يسعى للتخلص من مركزه الخامس عشر.
ويخوض الوداد، المتصدر ب31 نقطة، مباراة ملغومة أمام أولمبيك خريبكة الجريح، غدا أيضا في ملعب محمد الخامس بداية من الخامسة إلا ربع.
وتكمن صعوبة المباراة في أن الفريق الضيف يعرف تدبير هذا النوع من المباريات، كما أنه ليس له أي خيار غير تحقيق نتيجة إيجابية، لئلا تتعقد وضعيته أكثر.
وتتاح لاتحاد طنجة، الثالث ب27 نقطة، فرصة للتقدم أكثر في مقدمة الترتيب، عندما يستقبل شباب الريف الحسيمي، الثاني عشر ب18 نقطة، غدا في الثانية والنصف بملعب طنجة.
وتفتتح مباريات بمواجهة حسنية أكادير، السابع ب22 نقطة، والمغرب التطواني، الثامن بالرصيد نفسه، في مباراة يعول عليها الفريق الأكاديري لتأكيد صحوته الأخيرة، والفريق التطواني لترتيب أوراقه بعد المستوى الباهت الذي قدمه في مباراة أولمبيك آسفي (0-0) في الدورة الماضية.
ويستقبل نهضة بركان، السادس ب22 نقطة، الدفاع الجديدي في مباراة صعبة بالنسبة إليه، إذ يواجه منافسا متحررا نوعا ما، بعد التغيير الذي طرأ على طاقمه التقني برحيل المدرب جمال السلامي، وتعويضه مؤقتا بمحمد فضلي ومحسن الضرعاوي.
وفي باقي مباريات الدورة 17، يستقبل النادي القنيطري مولودية وجدة غدا في الثالثة بملعب فاس، فيما أرجئت مباراة أولمبيك آسفي والجيش الملكي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى