محترفونا بالخارج

باردو يرسم للشماخ طريق الإستمرار في بالاس

اعتبر المدير الفني لنادي كريستال بالاس، ألان باردو، أن المُهاجم المغربي، مروان الشماخ، يحظى بفرصة إثبات الذات مجددا والعودة إلى مستواه المعهود، كسبيل لإقناع فريقه اللندني بتجديد عقده، الذي ينتهي في الميركاتو الصيفي المقبل.
المدرب الإنجليزي، أوضح أن الشماخ “ينقضي عقده في الصيف المقبل، لذلك فالفترة الحالية مُهمة بالنسبة له لإثبات نفسه”، مُردفا في سياق آخر أن “اللاعب بدأ يستعيد وضعه الصحي الطبيعي واقترب من الإهتداء إلى الشماخ القديم”.
وشكَّل اللاعب البالغ من العمر 32 سنة ضحية مُفضلة للإصابات المتواترة، في الأشهر القليلة الماضية، حتى فقد مكانه الأساسية ضمن فريقه، وصار مُلازما في معظم الأحيان لدكة البدلاء، بخلاف موسميْه الأوليْن مع الفريق، تحت إشراف المدير الفني المخضرم، توني بوليس.
هذا وخاض نجم نادي بوردو الفرنسي سابقا 273 دقيقة فقط هذا الموسم، من أصل 12 مباراة شارك فيها، دون أن يتمكن من ترك أية بصمة له، سواء عن طريق زيارة شباك الخصوم أو إهداء تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق.
وكان الشماخ قد انضم إلى صفوف بالاس، صيف سنة 2013، قادما من أرسنال، حيث قدم مستويات ذكرَّت الكثيرين بالأداء الذي بصم عليه مع فريقه بوردو، مُحاطا بمساندة بوليس، الذي كان أسلوبه يعتمد ويلائم بشكل كبير قدرات المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى