الكؤوس الافريقية-

دوري العرب يشعل البطولة

الفريق المحتل للمركز الرابع ينافس على مليار و500 مليون
قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مشاركة الفريق الذي سيحل رابعا في بطولة الموسم الرياضي الجاري في دوري أبطال العرب، بعد عودة المنافسة من جديد من قبل الاتحاد العربي للعبة.
جامعة الكرة قررت أن يمثل الفريق المحتل للرتبة الرابعة في البطولة في دوري أبطال العرب، إذ أن بطل المغرب سيشارك في عصبة الأبطال الإفريقية رفقة الوصيف، فيما يشارك المحتل للرتبة الثالثة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وجاء قرار الجامعة بالنظر إلى الأهمية التي توليها لهذه المنافسة الإقليمية، بحكم أنها تتميز بارتفاع قيمتها المالية، إذ في الوقت الذي وصلت فيه النسخ السابقة إلى مليار سنتيم، ستبلغ قيمة هذه الدورة مليارا و500 مليون سنتيم، الشيء الذي يغري بالتنافس على الرتبة الرابعة في البطولة.
وفضلا عن الجائزة المالية القيمة للمتوج باللقب العربي، فإن المنافسة تستقطب العديد من الأندية القوية على الصعيد العربي، خاصة أنها تخصص جوائز مالية مهمة لباقي الأندية المشاركة، ما ينعش مالية الأندية ويساعدها في الحصول على مداخيل جديدة.
وسبق للاتحاد العربي لكرة القدم أن أعلن عودة المنافسات على الواجهة العربية، بعد أن عادت الأمور إلى الهدوء في المنطقة، إذ شكلت الصراعات الإقليمية الماضية أهم الأسباب التي دفعت الاتحاد العربي إلى تعليق المنافسات على الصعيد العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى