أخبار ...وأسرار

طنان بلهندة وبرادة يغادرون الدورى الاوروبى

طنان وبلهندة وبرادة غادروا الدوري الأوربي
عاش الدوليون المغاربة أسامة طنان ويونس بلهندة وعبد العزيز برادة، ليلة صعبة ، حين غادروا الدور الثاني للدوري الأوربي، رفقة فرقهم سان إيتيان الفرنسي وشالك الألماني ومارسيليا الفرنسي على التوالي.
ولم يتمكن بلهندة رفقة ناديه من إتمام المغامرة بالمنافسة القارية، ليخرجوا بعد هزيمة قاسية بثلاثة أهداف لصفر على أرضية ملعبهم أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، بعدما أنهوا مباراة الذهاب بالتعادل دون أهداف.
ولم يتردد جمهور ملعب ”فيلتينس أرينا” في الاحتجاج على المستوى الذي ظهر به لاعبو شالك، والذين كانوا يمنون النفس في التألق في المسابقة الأوربية،علما أن الدولي المغربي المعار من دينامو كييف الأوكراني لعب المباراة كاملة.
من جهته لم يتمكن أسامة طنان، من التأهل إلى الدور الموالي، بعد سقوط سان إيتيان في الدقائق الأخيرة أمام بازل السويسري بهدفين لواحد، علما أن مباراة الذهاب في فرنسا انتهت لصالح زملاء الدولي المغربي بثلاثة أهداف لاثنين.
وفي الوقت الذي اعتقد الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل هدف لمثله، وبتأهل سانت إيتيان، فاجأ السويسريون منافسهم بهدف في الدقيقة 91، ليضمن بطاقة التأهل إلى الدور الموالي، إذ لعب طنان 60 دقيقة قبل مغادرة المباراة في الشوط الثاني.
واعتبرت الصحافة الفرنسية الطريقة التي خرج بها سانت إيتيان مدوية وصادمة، خصوصا أن الجماهير الفرنسية احتفلت بالتأهل إلى نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
وتعرض الدولي المغربي الآخر عبد العزيز برادة إلى السيناريو ذاته، بعدما تعادل مارسيليا بملعب أتلتيك بلباو الإسباني بهدف لمثله، ليخرج خاوي الوفاض من الدوري الأوربي، بحكم أن مباراة الذهاب عرفت فوز الإسبان بهدف لصفر.
وكان الفريق الفرنسي ينوي الذهاب بعيدا في المسابقة القارية، بغرض تعويض النتائج السلبية محليا، غير أن الإسبان كانوا الأقوى وضمنوا التأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى