الكؤوس الافريقية-

“كاف” تؤجل مباراة الوداد والجمارك

منحت مهلة للفريق المضيف إلى غاية الأسبوع المقبل وتدرس نقلها إلى بلد مجاور
أجلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، المباراة التي كان من المقرر أن تجمع الوداد الرياضي بجمارك النيجر , لحساب إياب الدور التمهيدي لعصبة أبطال إفريقيا.
وتوصلت إدارة الوداد ، برسالة من «كاف» تخبرها من خلالها بتأجيل المباراة إلى موعد لاحق بسبب إضراب المراقبين الجويين بمطار ديوري هاماني الدولي، مع منح جمارك نيامي مهلة إلى الأسبوع المقبل.
وألغت الخطوط الملكية المغربية، ، رحلة الوداد إلى النيجر، بسبب استمرار إضراب المراقبين الجويين بمطار ديوري هاماني الدولي.
وتلقى مسؤولو الفريق الأحمر تطمينات، خصوصا بعد أن أوقف بعض المراقبين الجويين إضرابهم، فانتقلوا رفقة اللاعبين، إلى مطار محمد الخامس، إلا أنهم فوجئوا بإلغاء الرحلة.
ووجه إداريو الوداد الرياضي، رسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» مرفقة بوثيقة من الخطوط الملكية المغربية تؤكد إلغاء الرحلة مع صور لبعثة الفريق بمطار محمد الخامس، ردت عليها الـ «كاف» بقرار التأجيل.
وحسب القانون المنظم للمنافسات، فالكونفدرالية الإفريقية تكون مجبرة، أمام مثل هذه الحالات، على تأجيل المباريات لفترة محددة، أو برمجة المباراة في دولة مجاورة، مثل بوركينافاسو، التي لا تبعد عن نيامي إلا بـ 500 كيلومتر.
وأبدى مسؤولو الوداد، في وقت سابق، تخوفات من السفر إلى النيجر، خصوصا بعد الأحداث التي شهدتها العاصمة نيامي على هامش الانتخابات الرئاسية، والإضرابات التي تشهدها، غير أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طمأنت، الوداد على الوضع الأمني بالعاصمة نيامي، بعد استفسارها مسؤولي الجمارك، منافس الفريق الأحمر في عصبة أبطال إفريقيا.
وفي السياق ذاته، عاد إدريس مرباح، المدير الإداري للوداد الرياضي إلى المغرب بعدما تعذر عليه مغادرة مطار الهواري بومدين بالجزائر، الذي وصل إليه الأربعاء الماضي محطة توقف قبل مواصلة الرحلة إلى مطار ديوري هاماني بنيامي، بسبب إضراب المراقبين الجويين.
وكان مرباح يرغب في الوصول إلى نيامي قبل بعثة الوداد لتهييء ظروف الاستقبال ومعاينة الفندق وملاعب التداريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى