محترفونا بالخارج

أندرلخت البلجيكي يضغط على الكبابرى

رفض عثمان الكبابري، لاعب أندرلخت البلجيكي، الالتحاق بالتجمع الإعدادي للمنتخب الوطني للفتيان ، بعد أن فرض عليه فريقه ضغوطا منذ مشاركته في مباراتي قطر الإعداديتين في يناير الماضي.
أن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم وجه الدعوة للاعب الكبابري للالتحاق بمنتخب أقل من 17 سنة، في الوقت الذي وجهت الدعوة إلى اللاعب من الجامعة للمشاركة في التجمع الإعدادي المقبل للمنتخب الوطني للفتيان، تحضيرا لدوري مونتيغو الدولي المقرر إجراؤه في فرنسا في 21 مارس الجاري.
أندرلخت مارس ضغوطا على اللاعب وعائلته من أجل تلبية دعوة المنتخب الوطني للفتيان البلجيكي، وعدم حضور التجمع الإعدادي لأشبال مصطفى مديح، رغم أن جامعة الكرة وجهت إليه الدعوة رفقة تسعة لاعبين آخرين يمارسون بأوربا.
وأضاف المصدر نفسه أن الجامعة لا يمكنها إرغام اللاعب على الحضور والمشاركة رفقة المنتخب، مشيرا إلى أن الرأي الأخير يبقى لأسرة اللاعب.
ومن جهة ثانية، يدخل المنتحب الوطني للفتيان تجمعا إعداديا في 18 مارس الجاري استعدادا لدوري مونتيغو الدولي بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، قبل أن يشد الرحال نحو فرنسا في 21 من الشهر ذاته لمواصلة الاستعدادات.
إن التجمع الإعدادي سينطلق بمشاركة المحليين فقط، في انتظار السفر إلى فرنسا والتحاق المحترفين بالمنتخب الوطني للفتيان.
وتنتظر الجامعة رد الأندية التي يمارس بها المحترفون المغاربة لتحديد اللائحة النهائية التي ستشارك في دوري مونتيغو، إذ أن مديح مطالب بتعويض اللاعبين غير المشاركين بآخرين من البطولة الوطنية.
وينافس منتخب الفتيان في المجموعة الأولى بدوري مونتيغو، منتخبات فرنسا وإيرلندا الشمالية وبيرو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى