أخبار ...وأسرار

هيرفي رينار ثاني أغلى مدرب في تاريخ المنتخب المغربي

أصبح الفرنسي هيرفي رينار، ثاني أغلى مدرب بتاريخ المنتخب المغربي، بعدما كشف اتحاد الكرة المغربي خلال مؤتمر تقديمه عن راتبه الذي سيتقاضاه طيلة الفترة التي سيشرف من خلالها على منتخب الأسود.

وسيتقاضى رينار راتبًا خاليًا من الضرائب يصل إلى 60 ألف دولار، وهو ثاني أعلى راتب بتاريخ تعاقدات اتحاد الكرة المغربي.

و يعتبر البلجيكي إيريك جيرتس الذي درب المنتخب المغربي في الفترة بين 2011 و2013 الأغلى عبر التاريخ، و كان راتبه قد أثار ضجة كبيرة بتجاوزه 200 ألف دولار ليكون أغلى مدرب في تاريخ منتخبات القارة السمراء والمنتخبات العربية على حد سواء.

و تجاوز رينار راتب الزاكي بادو الذي يعتبر ثالث أغلى المدربين الذين مروا على تدريب المنتخب المغربي، بعدما كان يتقاضى 55 ألف دولار في حين حل الفرنسي هنري ميشيل الذي كان آخر من قاد المنتخب المغربي للتواجد بمسابقة كأس العالم بفرنسا 1998 رابعا بـ 45 ألف دولار، والبرتغالي هومبرتو كويلهو الذي أشرف على تدريب المغربي بين 2001 و 2003 خامسا براتب 38 ألف دولار.

و يقدم اتحاد الكرة المغربي بسخاء للمدربين الأجانب وهو ما جعله الخيار المفضل لعدد كبير منهم، وكان رينار قد رفض مؤخرًا عرضين لتدريب منتخبي نيجيريا والكاميرون و فضل عليهما المنتخب المغربي.

كما كشف اتحاد الكرة المغربي عن كون رينار سيستفيد من زيادة راتبه بـ 20 ألف دولار، في حال نجح في قيادة المنتخب المغربي للدور ما قبل النهائي لكأس أفريقيا للأمم 2017 بالجابون و قيادة الأسود لمونديال روسيا 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى