أخبار ...وأسرارالمنتخب المغربي

أسرار فوز الاسود

777بكل صراحة عبر يوسف العربي، مهاجم المنتخب المغربي، عن سعادته بالمساهمة في تأمين عبور “الأسود” إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقررة بالغابون مطلع العام المقبل، عبر توقيعه هدفي المباراة، مشيرا إلى أن كل مكونات المجموعة الوطنية، قد قامت بعمل رائع، الأمر الذي يفسر المستوى الذي ظهر به المنتخب المغربي في المباراتين الأخيرتين أمام الرأس الأخضر.
وأشاد يوسف العربي، في تصريح له، بعد نهاية المباراة، بالإضافة التي قدمها امبارك بوصوفة لخط هجوم المنتخب المغربي، في المباراتين الحاسمتين أمام “القروش”، قائلاً “صراحةً عودة بوصوفة إلى صفوف المجموعة أضفت لمسة خاصة على الخط الأمامي للمنتخب المغربي، هو رقم 10 بامتياز، ويتحرك بشكل جيد، الأمر الذي جعل الآلة الهجومية للأسود تتحرك بدورها”.
وأشار الهداف التاريخي لنادي غرناطة الإسباني، إلى أن نوعاً من القتالية طبع مستوى المنتخب المغربي في مباراتيه أمام الرأس الأخضر، قائلا “ارتفعت معنوياتنا كثيرا، خاصة في مباراة اليوم، عندما شاهدنا ذلك الكم الهائل من الجماهير التي حضرت إلى الملعب لمساندتنا، هذا الأمر بث فينا نوعاً من الغيرة على القميص، وزادنا إصراراً لحسم التأهل في ملعبنا وأمام جماهيرنا..”.
وتحدث العربي أيضا عن التغيير الحاصل في المستوى العام للمنتخب المغربي، قائلاً “هذا أمر جيد، ونشكر بادو الزاكي على العمل الذي قام به داخل المجموعة عندما كان مشرفاً على تدريبنا.. فقد حققنا معه انتصارات أيضاً، ورونار بدوره يقوم بعمل رائع، فهو يكمل ما بدأه الزاكي..”.
وشدد المتحدث نفسه على ضرورة التركيز أكثر والتحضير للمباريات المقبلة، قائلاً “صحيح أننا ضمنا التأهل لنهائيات الكان، لكن ما زالت تنتظرنا مواجهة ليبيا وساوتومي، والفوز بهما سيفيدنا معنوياً، وكذا في تصنيف الفيفا.. وينتظرون الأهم أيضاً، وهو ضمان التأهل لنهائيات كأس العالم”.
للإشارة، فيوسف العربي كان قد سجل الهدف الوحيد في مباراة الجولة الثالثة في شباك الرأس الأخضر والذي منح نقاط الفوز للمنتخب المغربي، علما أنه كان قد زار أيضا شباك نفس الخصم في نهائيات “كان” 2013، خلال المباراة التي تعادل فيها المنتخبان بهدف في كل شبكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى