قراءة في الصحافة

الإمارات تتربع على رأس الرعاة للقمصان

ارتفعت إيرادات رعاية القمصان بكبرى الدوريات الأوروبية بنحو 13% خلال الموسم الحالي، بما يعادل 830 مليون يورو، منها 35% فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.
وأظهر تقرير لمجموعة أبحاث السوق الرياضية (ريبكوم)، أن ايرادات رعاية القمصان ارتفعت من 736 مليون يورو خلال موسم 2014ـ2015 إلى ما يفوق الـ830 مليون لموسم 2015ـ2016.

ويغطى التقرير صفقات رعاية القميص في الـ”بريمييرليج”، والدوري الالماني “البوندسليجا”، والإسباني “الليجا”، وكذلك الفرنسي (الليج آ) والإيطالي (الكالتشيو) والهولندي (الإريديفيسه).

وتعد الإمارات العربية أكبر مستثمر في صفقات رعاية القميص لأكبر ست بطولات للدوري الأوروبي، باستثمارات بلغت 163 مليون يورو خلال 2015ـ2016 ، بزيادة نفقات قدرت بـ9% عن الموسم الماضي.

وترعى شركات الطيران الخليجية قمصان عدة أندية أوروبية، وتتربع الإمارات على رأس الرعاة بقمصان ميلان، وأرسنال، وباريس سان جيرمان، وريال مدريد، وكذلك مانشستر سيتي الذي ترعاه الإتحاد للطيران، إضافة إلى كأس الاتحاد الانجليزي.

وطبقا للتقرير فان أكبر زيادة في ايرادات رعاية القميص سجلتها الـ”بريميرليج”، بزيادة من 244 مليون يورو الموسم الماضي إلى 330 مليون يورو هذا الموسم، أي ما يقرب من 40% من مجموع الزيادة لأكبر ستة دوريات أووربية.

ويقول جون ستينر، مدير “ريبكوم” في المملكة المتحدة وأيرلندا إن “مع المعدل الحالي للنمو قد تتجاوز الاستثمارات في رعاية القميص بالدوريات الأوروبية المليار يورو خلال السنوات القليلة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى