الكؤوس الافريقية-

الوداد يتعرف على خصمه «المفترض» في عصبة الأبطال

في حالة تأهله إلى دور سدس عشر نهاية مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية على حساب جمارك نيامي من النيجر، سيواجه فريق الوداد الرياضي نادي كنابس سبور من مدغشقر. وتأهل فريق كنابس من مدغشقر على حساب بطل كينيا، غور ماهيا، عقب فوزه عليه في مباراة الإياب التي أقيمت ، بهدف دون رد، علما أن مباراة الذهاب بكينيا انتهت بدورها بتفوق فريق كنابس سبور بهدفين لواحد. ويحتاج الوداد إلى ضمان التأهل إلى الدور المقبل لمنازلة فريق كنابس، إذ تم تأجيل مباراة إياب الدور التمهيدي التي كان من المفروض أن تجمعه بفريق الجمارك من النيجر، بعدما تعذر على بعثة الوداد والثلاثي التحكيمي الإفواري، السفر إلى العاصمة نيامي، بسبب إضرابات عمال المطار الدولي ديوري هاماني، مع العلم أن مباراة الذهاب بالدار البيضاء انتهت بفوز الوداد بهدفين دون رد.
وفي حالة تأهل الوداد إلى دور الستة عشر، فإنه سيستقبل فريق كنابس سبور في الفترة ما بين 11 و13 مارس المقبل بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، على أن تجرى مباراة الإياب بمدغشقر في الفترة ما بين 18 و20 من نفس الشهر. ويلعب فريق كنابس سبور بمدينة مياريناريفو ويستقبل بالملعب البلدي تواماسينا الذي يتسع لثلاثة آلاف متفرج فقط. وفاز فريق كنابس سبور بلقب الدوري المحلي أربع مرات، أعوام 2010 و2013 و2014 ثم 2015 وتوج بلقب كأس مدغشقر عامي 2011 و2015 وبلقب كأس السوبر في 2010. وفاز كنابس سبور في المواسم الثلاثة الأخيرة بلقب دوري مدغشقر وحقق الازدواجية في الموسم الماضي، ولا يضم بين صفوفه أي لاعب أجنبي، كما يلعب له عدد من اللاعبين الدوليين الذين يمثلون منتخب مدغشقر الأول.
ويشارك كنابس سبور للمرة الرابعة في تاريخه في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، ففي سنة 2011 خرج من الدور التمهيدي عقب خسارته أمام موتور أكشن الزيمبابوي بالضربات الترجيحية بعد انتهاء مجموع المباراتين بنتيجة التعادل بهدف لمثله. وفي ثاني مشاركة له في 2014، أقصي كنابس سبور من الدور التمهيدي أمام ليغا موسولمانا من الموزمبيق، بعد فوز الأخير بميدانه ذهابا بهدف لصفر، وانتهاء مباراة الإياب بمدغشقر بنتيجة التعادل السلبي. وفي النسخة الماضية، خرج كنابس سبور على يد غور ماهيا الكيني، إذ انتهت مباراة الذهاب بنيروبي بفوز الفريق الكيني بهدف لصفر، وفاز كنابس في مباراة الإياب في مدغشقر بثلاثة أهداف لاثنين، لكنه أقصي من الدور التمهيدي، ليتمكن من رد الدين لفريق غور ماهيا هذا الموسم بفوز عليه ذهابا وإيابا (2-1 و1-0).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى