قراءة في الصحافة

مباراة الدفاع و الوداد بدون مستودعات للملابس

خلفت برمجة مباراة الدفاع الحسني الجديدي أمام ضيفه الوداد البيضاوي برسم مؤخر الدورة الثامنة عشرة من البطولة الاحترافية، المقرر إجراؤها بملعب العبدي بالجديدة اعتبارا من الساعة الثالثة، -خلفت- استياء لكل مكوناته الفريق الدكالي والطاقم التقني للفريق، التي احتجب بشدة عن القرارات الانفرادية للجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. وعبرت جماهير الدفاع الجديدي؛ عن امتعاضها من إجراء مباراة فريقها في هذا التوقيت، معتبرة أن في ذلك إصرار من لجنة البرمجة على حرمان فريقها من جماهيره؛ مطالبة في الوقت نفسه بإعمال مبدأ التناوب بين الأندية في اللعب ليلا خصوصا وان ملعب العبدي بالجديدة خضع مؤخرا لإصلاح الإنارة.
ومن جانبه أكد عبد الرحيم طاليب مدرب الدفاع الحسني الجديدي في تصريح مقتضب انه تفاجأ بقرار الجامعة وبشكل أحادي بتحديد الإثنين تاريخا لمواجهتهم أمام الوداد قبل أن يتم تعديله الموعد إلى يوم الثلاثاء، علما انه كان قد اعد برنامجا مكثفا استعدادا لمباراة الدورة 19 أمام اولمبيك أسفي، مشيرا أن فريقه لم يكن مستعدا لخوض هذا اللقاء. وأنه فوجئ بهذا القرار لكونه لم يبرمج أي حصة تكتيكية، حيث ركز فقط على الجانب البدني، أمام الوضع الحالي يضيف طاليب «سأركز على الجانب التكتيكي وتهيئ اللاعبين بأهمية المباراة المقبلة أمام الوداد البيضاوي».
وأضاف طاليب أن الجامعة اخطأت في البداية لأنها اتخذت قرارها بناءا على معطيات فريق الوداد البيضاوي وليس الفريقين معا، معتبرا أن يوم الثلاثاء سيكون تاريخا مناسبا أحسن بكثير من يوم الاثنين.
واحتج المكتب المسير للدفاع الجديدي في رسالة وجهها إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، مطالبا الجامعة بضمان تكافؤ الفرص في البرمجة بين الأندية الوطنية خصوصا مع دخول البطولة الاحترافية مرحلة العد العكسي واشتداد المنافسة على مستوى مؤخرة الترتيب بعد أن بات الرصيد النقطي للأندية المهددة بالنزول متقارب جدا. وأكد نور الدين بلفايزة نائب رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي، أن المكتب المسير تفاجئ للقرار الأحادي للجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية مضيفا أن المدرب عبد الرحيم طاليب الذي تعاقد معه الفريق الدكالي مؤخرا، سطر برنامجا تقنيا خاصا للمباريات المقبلة وخاصة مباراة الدورة 19أمام اولمبيك أسفي .
وأضاف نائب رئيس الدفاع الحسني الجديدي أن ملعب العبدي يعرف حاليا أشغال الصيانة والبناء على مستوى مستودع الملابس والتي تخضع لإصلاحات جذرية وشاملة ، وسيكون على الفريقين وطاقم التحكيم البحث عن فضاء لتغيير ملابسهم قبل وبعد المباراة. يشار إلى أن لجنة البرمجة قد أجل مباراة الدفاع الجديدي والوداد، بسبب خوض الأخير مباراة برسم دوري أبطال إفريقيا، غير أن هذه المباراة تأجلت إلى موعد لاحق، بسبب تعذر الفريق البيضاوي السفر إلى النيجر، لإضراب مراقبي مطار نيامي، وبناء على ذلك ، قررت لجنة البرمجة إجراء مباراة الدفاع الجديدي أمام الوداد البيضاوي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى