أخبار ...وأسرار

مباريات الوداد تسقط ضحايا جددا

الأول كان نزيلا بالسويسي والثاني تعرض لحادثة سير والفريق يسافر اليوم إلى النيجر
أسقطت مباريات الوداد بالبطولة الوطنية ضحايا جددا بعد وفاة مشجعين وداديين ، الأول كان نزيلا بالمستشفى الجامعي السويسي بالرباط ، بترت ساقه بعد مباراة الجيش الملكي والوداد، والثاني تعرض لحادثة سير قاتلة بالطريق السيار بحد السوالم بعد مباراة الدفاع الجديدي.
وانضاف الضحيتان إلى المشجعين اللذين توفيا متأثرين بجراحهما بعد مباراة الجيش الملكي، التي شهدت أحداث شغب، فرضت على الأمن التدخل لاعتقال الكثير من المشجعين.
وكان ضحية الطريق السيار كان عائدا من الجديدة بعد مباراة الدفاع الجديدي، فنزل من السيارة التي كانت تقله رفقة مشجعين آخرين لقضاء حاجته، وعندما كان يهم بقطع الطريق صدمته سيارة، ثم إيقاف سائقها من طرف درك المركز الترابي لحد السوالم.
أما المشجع الذي بترت ساقه بعد مباراة الجيش الملكي فقد أسلم الروح إلى باريها ، بعد أن دخل في غيبوبة نتيجة خطورة الإصابة التي تعرض لها.
من ناحية ثانية، طمأن رئيس جمارك النيجر ، مسؤولي الوداد على الوضع الأمني بالعاصمة نيامي وبإنهاء المراقبين الجويين لإضرابهم.
وذكر المسؤول الأول بالفريق النيجري إدارة الوداد بتهييئه فندق الاستقبال وبسيارات تنقل البعثة، التي يترأسها محمد طلال، تفعيلا لاتفاقية المعاملة بالمثل الموقعة خلال مباراة الذهاب قبل 20 يوما، إضافة إلى إشعاره السفارة المغربية بنيامي.
واتفق المسؤولون على برمجة المباراة المؤجلة الأحد المقبل بداية من الثالثة والنصف بعد استشارة الكونفدرالية الإفريقية.
ويسافر الوداد إلى النيجر، وفي حال تأهله سيواجه كنابس سوبر من مدغشقر الفائز على غور ماهييا الكيني، في الدور التمهيدي لعصبة أبطال إفريقيا.
ولم يسبق للفريق الملغاشي (الصندوق الوطني للرعاية الاجتماعية) أن تخطى الدور التمهيدي خلال مشاركته في عصبة أبطال إفريقيا سنتي 2011 و2014، وسبق للفريق الفوز بلقب البطولة المحلية سنوات 2010 و2013 و2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى