المنتخب المغربي

الاسود يلعبون مباراة اعدادية نهاية ناى

الجامعة راسلت الاتحادين الإيفواري والغاني لإجراء مباراتين لمنتخب الشباب
اتفق هيرفي رينار، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، مع الجامعة الملكية المغربية للعبة على برمجة أول مباراة إعدادية أواخر ماي المقبل ، استعدادا للمباراة التي ستجمعه بنظيره الليبي في يونيو المقبل، لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم.
أن رينار اتفق مع الجامعة على إجراء مباراة إعدادية دولية مع أحد المنتخبات الإفريقية القوية في الأسبوع الأخير من ماي المقبل، وأن الشرط الوحيد الذي طالب به مدرب المنتخب هو مواجهة منتخب إفريقي قوي، مثل كوت ديفوار والكامرون وغانا والغابون محتضن النسخة المقبلة ”للكان”.
ولم يبد رينار أي اعتراض على إجراء المباراة في المغرب أو خارجه، وإنما حدد أهميتها بالنظر إلى المواجهة القوية التي تجمع المنتخب الوطني بنظيره الليبي، والمنتظر أن تجرى بمصر بسبب الأوضاع غير المستقرة في ليبيا، كما أن إرجاءها إلى ماي المقبل، يعود إلى الاتفاق الذي كان بينه وبين الجامعة على إعطاء الأولوية لمباراتي الرأس الأخضر بسبب ضيق الوقت.
ومن جهة ثانية، راسلت جامعة الكرة الاتحادين الإيفواري والغاني لكرة القدم، من أجل برمجة مباراتين إعداديتين لمنتخب الشباب في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم لإجراء مباريات دولية الذي يتزامن مع 21 و29 مارس الجاري.
وطالبت الإدارة التقنية الوطنية التابعة لجامعة الكرة بإجراء مباراتين مع كوت ديفوار وغانا بأبيدجان أو أكرا، لأن الهدف منهما التعرف على الأجواء الإفريقية قبل الدخول في التصفيات المقررة في يونيو المقبل، بعد إعفاء منتخب الشباب من الدور الأول.
ومن المقرر أن تتوصل جامعة الكرة بقرار الاتحادين الإيفواري والغاني نهاية الأسبوع الجاري، إذ أبدت استعدادها لإجراء مباراتين مع أحدهما أو هما معا، كما أن المباراتين مبرمجتان لحضور المحترفين الذين شاركوا في التجمعين الأخيرين ببلجيكا وفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى