الكؤوس الافريقية-

الفتح وغياب وليد الركراكي

عبر فوزي البنزرتي، مدرب النجم الرياضي الساحلي عن ارتياحه لنتيجة التعادل بهدف لمثله ، أمام أولمبيك خريبكة أول أمس (الأحد) لحساب ذهاب الدور الأول لعصبة أبطال إفريقيا.
وأضاف ”لعبنا أمام فريق له إمكانيات محترمة وهو وصيف بطل المغرب وفائز بكأس العرش، والنتيجة بالنسبة إلينا إيجابية”.
وأوضح البنزرتي ”في المباريات الإفريقية كل الفرق التي ستلعب خارج ميادينها تفكر في العوامل الخارجية التي يمكن أن تكون مؤثرة، بالنسبة إلينا أول ما سجلناه هو أننا سنواجه فريقا يعاني وضعا صعبا في بطولة بلده، لكن في الوقت نفسه هو وصيف بطل وفائز بالكأس وله إمكانيات جد محترمة ، لذلك حاولنا في بداية المباراة امتصاص حماس لاعبيه، من خلال الاحتفاظ بالكرة”.
وبخصوص مباراة الإياب بسوسة قال ”سنستعد كما يجب لأن أولمبيك خريبكة فريق محترم، وسنستغل معنوياتنا المرتفعة مقارنة بمنافسنا، وسنستعيد بعض اللاعبين المصابين، ورغم أن النتيجة هي نسبيا في صالحنا، وأننا معنويا أفضل لا يعني أن النتيجة محسومة لصالحنا لأن كرة القدم لها حقيقة واحدة وهي حقيقة الميدان”.
من جانبه، قال كريم الزواغي مدرب أولمبيك خريبكة إن جل وسائل الإعلام أخطأت بوضعها لهذه المباراة ، في إطار واحد هو مواجهة بين فريق بطل وفريق يتذيل الترتيب مضيفا ”لكل مبارة خصوصيتها، وفريقنا واجه النجم الساحلي وكان له ندا حقيقيا وأضاع فرصا كان يمكن أن تعطي وجها آخر للمباراة ”.
وأضاف ”لاعبو الفريق الخريبكي على غرار لاعبي النجم الساحلي قدموا مستوى تاكتيكيا وفنيا عاليا جدا، ومستوى ممتازا مع ضرورة الإقرار بأن المباراة تخللتها بعض فترات الفراغ بالنسبة إلينا، كما اتسمت بعدم التركيز وعدم تنفيذ التعليمات، أما مباراة الإياب في سوسة فستكون مباراة جميلة وقوية من الجانبين”.
وفي نظر كريم الزواغي فلن يؤثر وضع الفريق الخريبكي في البطولة الوطنية على نتائجه المرتقبة في التصفيات الإفريقية خاصة مبارة الإياب أمام النجم الساحلي ، إذ سيضع الفريق كل الإكراهات جانبا وينسى الماضي ويحاول تحقيق نتائج إيجابية ، لأن الفريق رغم ترتيبه الأخير ليس ضعيفا بدليل أنه قدم مباراة كبيرة وقوية أمام الوداد قبل أسبوعين فقط بغض النظر عن نتيجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى