أخبار ...وأسرار

توشاك: جربت إفريقيا الحقيقية

الوداد يواجه كنابس الملغاشي السبت المقبل بعد تجاوز جمارك النيجر
يواجه الوداد الرياضي السبت المقبل، بداية من السابعة والنصف مساء، نادي كنابس الملغاشي في ذهاب الدور الأول لعصبة أبطال إفريقيا ، بعد أن ضمن تأهله بصعوبة عصر أول أمس (الأحد)، على حساب جمارك نيامي النيجري، رغم هزيمته بهدفين لهدف.
وفاز الفريق الأحمر خلال مباراة الذهاب قبل ثلاثة أسابيع بهدفين لصفر.
ولم يتمكن الوداد من ضمان التأهل إلا في الوقت بدل الضائع من المباراة، التي كانت تتجه إلى ضربات الترجيح، حين تمكن رضا الهجهوج من تسجيل هدف التأهل بعد اقتناص محمد أوناجم ضربة جزاء.
وقال جون توشاك، مدرب الوداد بعد نهاية المباراة إنه الآن جرب “إفريقيا الحقيقية”، بعد ما عاشه الفريق الأحمر في رحلته إلى النيجر، مضيفا “المباراة درس كبير بالنسبة إلينا، لأن اللعب في إفريقيا يتطلب الكثير من الأمور والإعداد البدني والنفسي”.
من جانبه، أكد محمد طلال، رئيس بعثة الفريق إلى النيجر “أجرينا المباراة أمام ثلاثة منافسين، هم جمارك النيجر وملعب نيامي الذي يصلح لأي شيء إلا لممارسة كرة القدم والحرارة المفرطة، لكن تمكنا من تحقيق التأهل إلى الدور الأول”.
وأضاف ما أثارني في هذه الرحلة شيئان مهمان هما حضور الجمهور الودادي الذي تحمل عناء السفر إلى النيجر لتشجيعنا، إضافة إلى الحضور القوي للدبلوماسية المغربية في شخص السفير الطيب رؤوف، الذي قام بكل ما يجب من أجل أن يكون مقام الوداد طيبا في النيجر”.
وبالنسبة إلى الأجواء العامة للمباراة قال طلال “الأجواء كانت جيدة والنيجريون قاموا بما عليهم القيام به، إذ هيؤوا كل الظروف لكن الحرارة كانت مفرطة والملعب لم يكن صالحا لخوض المباراة، لكن ما عسانا قوله فهذه هي إفريقيا، والحمد لله أننا تمكنا من تحقيق التأهل، هذا دون نسيان أن سعيد الناصري، رئيس الفريق هيأ كل الظروف لنا سواء المادية أو المعنوية خلال رحلتنا وكان دائم الاتصال ليل نهار للاطمئنان على كافة أفراد البعثة”.
وعادت بعثة الفريق الأحمر بعد أن غادرت مقر إقامتها بالعاصمة النيجرية نيامي مساء أول أمس (الأحد).
وفي السياق ذاته، تصل بعثة كنابس الملغاشي مساء بعد غد (الخميس)، وتتكون من 30 فردا بينهم 18 لاعبا.
ومن المقرر أن يوقع الفريق الأحمر اتفاقية المعاملة بالمثل مع الفريق الملغاشي لضمان تهييء كافة ظروف الاستقبال والتنقل والإيواء، خلال مباراة الإياب نهاية مارس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى