أخبار ...وأسرار

مدرب الرجاء البيضاوي : أصبحت مادة دسمة للإعلام المغربي

مر الرجاء البيضاوي بمرحلة صعبة في الدوري المغربي، وفقد الكثير من توهجه ما جعل الجهاز الفني الذي يقوده المدرب رشيد الطوسي يتعرض لانتقادات كثيرة.

سيكون على الفريق البيضاوي استعادة توازنه بعد انطلاق مرحلة الإياب لتفادي المزيد من الضغط.

الأكيد أن الفوز الأخير الذي سجله الرجاء خارج أرضه قد رفع نوعا من الضغط عن المدرب رشيد الطوسي الذي كشف في حواره مع موقع “” أسباب تراجع نتائج الفريق، فضلاً عن رأيه في الإشاعات التي طاردته في الفترة الأخيرة.

تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب حصيلتك مع الرجاء، حتى أن فئة من الجمهور انتقدت إدارة الفريق بسبب اختيارها لك؟

لا أعتقد أن تعاقدي مع الرجاء كان خطأ، لأنه بحكم تجربتي فإنني ألقى النجاح كلما وجدت الظروف مناسبة للعمل، ثم إن ثقة المسؤولين لم تأت من عبث بل لأنهم يعرفون إمكانياتي لأعيد الرجاء للسكة الصحيحة.

طبعا النتائج لن تأتي بسهولة لأن الرجاء عرف مجموعة من التغييرات في الفترة الأخيرة، فكان من الطبيعي أن تكون مهمتنا صعبة، ولو أننا بدأنا نقرب أكثر أسلوب عملنا مع مرور الوقت وتوالي المباريات، أنا واثق أن الفريق سيعود بمجهود كل المكونات إلى مستواه الحقيقي.

سجلت فوزين من أصل 11 مباراة، ألم تشعر بنوع من الضغط؟

لا بتاتا، قلت أن المهمة لم تكن سهلة بعد أن عينت مدربا للرجاء خلفا للهولندي كرول، ثم إن النتائج التي سجلناها كانت لأسباب مختلفة ولا تعكس أيضا المستوى الذي كنا نقدمه، أعرف أن الجمهور أيضا لم يكن راضيا، لكن الفريق بدأ يستعيد مستواه، خاصة أننا استغلينا فترة توقف الدوري وقمنا بالإعداد جيدا لمرحلة الإياب.

الرجاء كان بحاجة للفوز على الكوكب المراكشي، وبدا واضحا ارتياحك لهذا الانتصار؟

أنا دائما أقول أن الرجاء له الإمكانيات لتسجيل أفضل النتائج، كل ما في الأمر أن هناك ظروف أثرت على الفريق ولم تسمح لنا بتسجيل النتائج الإيجابية، الفوز على الكوكب المراكشي خارج أرضنا تحقق في الوقت المناسب وكنا بحاجة له، لأنه سجل في الجولة الثانية لمرحلة الإياب، طبعا لن أكون إلا مرتاحا وسعيدا كباقي جميع الافراد، لأننا نعرف أن الرجاء يستحق الأفضل.

لكن الكثير من الأخبار أكدت أن مباراة الكوكب المراكشي كانت فرصتك الأخيرة، هل هذا صحيح؟

مع الأسف أنني أصبحت مادة دسمة لوسائل الإعلام وعرضة للشائعات، فعلا سمعت مثل هذه الأخبار في الفترة الأخيرة، لكن لا أهتم بها، لأني ألقى الدعم والثقة من إدارة الفريق والجماهير التي تأتي للملعب لدعم اللاعبين، بدليل الجمهور الذي سافر إلى مراكش وشجعنا، لذلك أؤكد أن كل ما يقال مجرد شائعات لا صحة لها.

هل يمكن للرجاء أن ينافس على لقب الدوري؟

الكل يعرف أن الرجاء هو فريق الألقاب وكل مدرب يقوده إلا ويعرف المسؤولية الملقاة على عاتقه، نحن في بداية مرحلة الإياب حيث حاولنا إنجاز العمل الأول وذلك بإعادة النظر في مجموعة من الأمور الفنية والتكتيكية والبدنية والبشرية، نحن الآن نسير في هذه الاستراتيجية التي وضعناها،على أساس أن النتائج القادمة ستوضح لنا أين ستنحصر أهدافنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى