المنتخب المغربي

المنتخب سيدخل معسكر تدريبي مغلق

قرر هيرفي رينار، الناخب الوطني تقديم معسكر الأسود إلى منتصف ماي المقبل بدل 29 منه ، كما كان متوقعا، وذلك رغبة منه في استغلال فترة انتهاء منافسات البطولات الأوربية أكثر وقت ممكن.
ووفق إفادة مصادر متطابقة، فإن المنتخب الوطني سيدخل في معسكر تدريبي مغلق بداية من منتصف ماي، على أن يليه مباشرة معسكر للأولمبيين في أواخر الشهر نفسه، إذ يفضل الناخب الوطني الجمع بين المنتخبين الأول والأولمبي في معسكر واحد، سعيا منه إلى التعرف على لاعبين أقل من 23 عاما، والوقوف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية، تمهيدا لإلحاقهم بالمنتخب الأول مستقبلا.
من ناحية ثانية، يفاضل رينار بين ملعب مراكش وأكادير لاحتضان معسكر المنتخب الوطني في سياق تحضيراته للمباراة الإعدادية، التي تجمعه بالكونغو أواخر ماي المقبل.
ووفق إفادة مصادر مقربة، فإن رينار وافق مبدئيا على مواجهة الكونغو وديا، في انتظار توقيع عقد إجراء هذه المباراة من طرف الجامعة والاتحاد الكونغولي لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتابعت هذه المصادر، أن الناخب الوطني لم يحسم بعد في تاريخ ومكان هذه المباراة الإعدادية، إلا أنها رجحت إمكانية إجرائها في مراكش أو أكادير.
وتقلصت حظوظ ملعب طنجة الكبير في استقبال المنتخب الكونغولي، بعدما عبر رينار عن إعجابه الكبير به، لجودة أرضيته وموقعه الإستراتيجي الهام، وذلك بسبب غياب ملاعب للتداريب، على غرار ما هو متوفر في أكادير أو مراكش.
وينتظر أن تسند إلى جمال السلامي مهمة تدريب الأولمبيين، تحت إشراف رينار، إذ بات تعيينه رسميا من طرف الجامعة مسألة وقت لا غير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى