قراءة في الصحافة

لم لا..؟

كشف البطل المغربي مهدي بناني ، المشارك في سباق السيارات السياحية الدولية « wtcc »، أنه يفكر في إنشاء أول مدرسة لسباق السيارات بإفريقيا.
وأكد بناني في لقاء مع طلبة المعهد العالي للصحافة والاتصال بالدار البيضاء، أنه يعلم صعوبة المهمة، غير أنه مقتنع بضرورة توفير كل الظروف المواتية، لمنح هواة سباق السيارات فرصة إظهار إمكانياتهم، وتطويرها على أمل تمثيل المغرب في البطولات العالمية.
وأضاف بناني أن هذه الخطوة ستمنح للمغرب دفعة قوية في هذا المجال، إذ ستمكنه من اكتشاف أبطال جدد في هذا النوع الرياضي، موضحا أن الفكرة تحتاج لعدد من النقاط كي تنجح مستقبلا.
ومن بين الأمور الضرورية لبلورة فكرته، قال بناني إنه يحتاج بنية تحتية قوية، من أجل توفير مركز متطور من أجل تدريب الشباب على سباق السيارات، موضحا أنه يجب منح الوقت للجامعة الملكية لسباق السيارات، من أجل تطوير نفسها في هذا المجال، خاصة أن المغرب جديد في تنظيم منافسة دولية على غرار سباق مراكش للسيارات السياحية.
وأبرز بناني أن حبه للسباق السيارات يغذي رغبته في تطوير مشاريع هامة بالمغرب من جهة، ثم تمثيل المغرب بأفضل الطرق في المسابقات الدولية من جهة ثانية.
وبدأ بناني بطولة العالم لسباق السيارات السياحية لهذا الموسم بتحقيق نتائج جيدة، إذ تمكن من احتلال الرتبة الثانية في السباق الأول لجائزة كاستيلي الفرنسية، وهي أولى جولات بطولة العالم، على أن يشارك في جائزة سلوفاكيا نهاية الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى