البطولة الاسبانية

دييغو: لاعب واحد في ريال مدريد يمكنه اللعب لبرشلونة

قال اللاعب البرتغالي السابق من أصول برازيلية، دييغو، إنه لو كان مسؤولا ببرشلونة، فريقه السابق، لتعاقد مع متوسط ميدان ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش، لأن أسلوب لعبه يتلائم تماما بحسبه مع الفريق الكتالوني.

وصرح ديكو في مقابلة مع صحيفة (آرا) الكتالونية ” في اعتقادي لاعب واحد من ريال مدريد يمكنه اللعب لبرشلونة. لو كنت من برشلونة لتعاقدت مع مودريتش لأن طريقته في اللعب هي نفس أسلوب البرسا. إنه يشبه في طريقة لعبه كل من إنييستا وتشافي، لديه أسلوب خاص. لكن برشلونة ليس بحاجة الآن للاعب خط وسط”.

ويحترف مودريتش في صفوف الملكي منذ صيف 2012 بعد تألقه في صفوف توتنهام الإنجليزي ويعد من العناصر الأساسية في فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وعن ذكرياته مع الكلاسيكو، بمناسبة اقامته غدا السبت على ملعب كامب نو، خص بالذكر مباراة برشلونة والريال بالليجا في موسم 2005ـ06 والتي فاز بها البرسا 0ـ3 في لقاء شهد تألق البرازيلي رونالدينيو بتسجيله ثنائية إضافة لهدف افتتاحي للكاميروني صامويل إيتو “مثلت هذه المباراة تغييرا، كان يوم لا ينسى”.

وامتدح دييغو لاعب الوسط السابق والبالغ حاليا من العمر 38 عاما، المهاجم الحالي للبرسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلا “أصعب شيء في كرة القدم أن تحافظ على مستواك المرتفع لسنوات عديدة. أن تلعب بفريق مثل برشلونة وتقدم هذا المستوى المرتفع ليس بالأمر السهل. هذا ما يدهشني فيه، وأجمل شيء يمكن مشاهدته، وهذا ما يعد الفارق الأساسي بين ليو وباقي اللاعبين”.

وكان دييغو قد انضم للبرصا في 2004 واحترف في صفوفه لأربعة مواسم، حيث كان هذا النادي هو الوحيد في إسبانيا الذي لعب لصفوفه، كما أنه لعب للغريمين في البرتغال، بورتو وبنفيكا، إضافة لتشيلسي في إنجلترا وكورينثيانز وفلومينينزي في البرازيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى