المنتخب المغربي

عن لقاء المغرب وليبيا

تحاول جامعة كرة القدم، إقناع الاتحاد الليبي، بإقامة المباراة التي ستجمع منتخبي البلدين، في يونيو المقبل ، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2017، بالمغرب، بدل مصر التي تعود المنتخب الليبي على استضافة منافسيه بها، بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة بليبيا.
ويلعب مسؤولو الجامعة، ورقة الحسم في ورقة الصعود في المجموعة الرابعة، لإقناع الليبيين بخوض مباراة الجولة الرابعة، بمراكش أو أكادير، مع التكفل بمصاريف تنقلهم وإقامتهم.
وبات ترتيب المجموعة الرابعة، محسوما بشكل نهائي، مهما كانت نتائج الجولتين الأخيرتين، إذ يتصدر الأسود الترتيب برصيد 12، ويليهم الرأس الأخضر في الرتبة الثانية، برصيد ست نقاط، والمنتخب الليبي في الرتبة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن الساوتومي، صاحب المركز الأخير، بالعدد ذاته من النقاط.
ولن تكون نتيجة مباراة الأسود وليبيا مؤثرة في ترتيب المجموعة، إذ سيحسم الرأس الأخضر في المركز الثاني، بفوز مرتقب على ساوتومي، قبل أن يستضيف ليبيا في الجولة الأخيرة.
ويتأهل إلى نهائيات الغابون 2017، متصدر 13 مجموعة في التصفيات، إلي جانب أفضل منتخبين محتلين للرتبة الثانية، إضافة إلى الغابون البلد المستضيف للمنافسة، ليصبح مجموع المنتخبات الحاضرة في ”الكان” ستة عشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى