فضائح

مراسلة المجلس الاعلى للحسابات لافتحاص ميزانية الكاك

دعا سعيد الخيال، المنخرط بالنادي القنيطري، إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات إلى افتحاص مالية الفريق.
وحسب الشكاية التي تقدم بها، فإن التقرير المالي للنادي لموسم 2014 و2015 شابته مجموعة من “الخروقات” و”التدليسات”، والتي لها مساس بمالية النادي، وكذلك بالمال العام الممنوح من قبل المؤسسات العمومية المانحة.
وحدد الخيال ما أسماها “الخروقات” في أن التقرير المالي خالف قانون الجامعة، بعدم المصادقة عليه من قبل خبير محاسباتي معتمد، قبل عرضه على المنخرطين، علما أن التقرير المالي غير موقع من قبل الرئيس أو أمين المال.
وتضمنت الشكاية اتهامات بهدر المال العام من خلال عدم الإشارة إلى منحة الجامعة المقدرة ب120 مليون سنتيم في التقرير المالي رغم التوصل بها في خامس ماي الماضي، علما أن الجمع العام انعقد في ثالث يوليوز، أي بعد حوالي شهرين من ذلك دون التنصيص عليها في التقرير. كما أشارت الشكاية كذلك إلى عدم إدراج منحة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المحددة في 30 مليون سنتيم، لغرض اقتناء حافلة.
من جانبه، أكد محمد الحلوي، رئيس النادي القنيطري ، أن الخيال ليس منخرطا، ولا يمكنه إثبات ما يفيد ذلك، لأنه استحال عليه إكمال ملفه القانوني، وبالتالي يسعى إلى التشويش على الفريق والاصطياد في الماء العكر.
وأضاف الحلوي أن مكتبه المسير كان سباقا إلى مراسلة المجلس الأعلى للحسابات في شتنبر الماضي، لتأكيد شفافية تسييره وافتحاص مالية النادي منذ 2007 إلى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى