المنتخب المغربي

مفاوضات ليبيا لخوض اللقاء ضد المغرب بمراكش تفشل…؟

كشف مصدر مسؤول أن مفاوضات جامعة كرة القدم مع الاتحاد الليبي لاستقبال منتخبه في مراكش ، بدل تونس أو مصر، وصلت الباب المسدود.
وفشلت الجامعة في إقناع المنتخب الليبي لمواجهة المنتخب الوطني في مراكش خلال المباراة التي تجمعهما في سادس يونيو المقبل، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون 2017.

The French coach of the Moroccan national football team, Herve Renard, gives a press conference on March 23, 2016 in Marrakesh, prior to their African Cup of Nations qualifications match against Cape Verde on March 29. / AFP PHOTO / FADEL SENNAولم تثمر المفاوضات، التي انطلقت قبل 10 أيام لإقناع ليبيا لاستقبال الأسود في ملعب مراكش الكبير، للمرة الثانية على التوالي، بعدما أصر الليبيون على اختيار تونس مكانا لخوض مباراته أمام المنتخب الوطني، رغم أن الجامعة أبدت استعدادها للتكفل بمصاريف تنقل المنتخب الليبي إلى المغرب والإقامة. ورغم أن الجامعة اعتمدت في مفاوضاتها مع الاتحاد الليبي على الفصل 16 في قوانين الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، خاصة البند الرابع، الذي يسمح لأي فريقين أو منتخبين  إجراء مباراتي الذهاب والإياب في بلد واحد، في حال حصل اتفاق مسبق بين المتباريين، إلا أن ليبيا رفضت طلب المسؤولين المغاربة للمرة الثانية على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى